الأخبارالتقارير

“إير بي إن بي” تسعى لتوفير إقامة مجانية للَّاجئين المحظورين من دخول أمريكا

أعلنت شركة إير بي إن بي Airbnb مساء السبت الماضي عن عزمها لتقديم الإقامة المجانية في المنازل التي توفرها خدماتها لمن تم حظر دخولهم في المطارات الأمريكية بسبب قرار دونالد ترامب.

فبموجب القانون، قرر الرئيس الأمريكي حظر دخول أي شخص قادم من: اليمن، وسوريا، وليبيا، والسودان، والصومال، والعراق، وإيران. كما تم فرض حظر على اللاجئين الحاليين في الولايات المتحدة الأمريكية. وعليه تحولت المطارات هناك إلى مواطن احتجاج، ولقاءات مع المحامين، ومأوى عام للمحظورين.

وكمعظم شركات وادي السيليكون، مثل أبل، ومايكروسوفت، وقوقل، وفيسبوك، عبَّرَ بريان تشيسكي – الرئيس التنفيذي لشركة إير بي إن بي – عن اعتراضه على قرار ترامب، وقال “لدينا 3 مليون منزل، لذلك فبالتأكيد يمكننا إيجاد أماكن لإقامة المتضررين”.

بالإضافة إلى ذلك، تأثر عدد كبير آخر من اللاجئين القادمين من دول مثل سوريا، التي تعاني حاليًا من حرب أهلية وخارجية قاسية، لكن أشار تشيسكي بأنه سيعمل على مساعدة جميع من تعرض للحظر بقوله في تغريدةٍ له على حسابه بموقع تويتر “عدم السماح للاجئين بدخول أمريكا ليس صوابًا، وعلينا أن نقف مع من تأثروا بهذا القرار”.

وأخبر المتحدث باسم الشركة للمصدر أن هناك ميزة جديدة سيتم الكشف عنها في الأيام المقبلة تتعلق بهذا الشأن. يذكر أن لدى إير بي إن بي أداة خاصة بمن تعرض للزلازل أو الحوادث، التي من خلالها توفر إقامة مجانية للذين فقدوا منازلهم أو يحتاجون منازل بسبب تعرضهم لظروفٍ طارئة، وعملت على نحوٍ جيد عندما وقعت الزلازل في إيطاليا، والحرائق في تشيلي.

المصدر: Mashable


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى