الأخبار

الحوسبة السحابية ترفع عائدات مايكروسوفت لأكثر من 26 مليار دولار

كشفت مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الثاني من سنتها المالية 2017 والتي أظهرت فيها عائدات تزيد عن 26 مليار دولار مع أرباح صافية 6.5 مليار دولار. وكانت قد حققت الشركة بنفس الربع من العام الماضي 25.7 مليار دولار عائدات إجمالية و 6.3 مليار دولار أرباح صافية ما يظهر النمو الطفيف في أعمالها.

وتراجعت عائدات مايكروسوفت من مبيعات الأجهزة التي تتضمن سيرفس والهواتف الذكية و إكس بوكس 5% لتصل إلى 11.8 مليار دولار. وبالتحديد عندما ننظر إلى حواسب سيرفس فقد انخفضت عائداتها إلى 1.32 مليار دولار.

وارتفعت عائدات محرك البحث بينغ من الإعلانات بنحو 10%، وكذلك عائداتها من الحوسبة السحابية التي تضم منصة Azure لتبلغ عائداتها منها 6.9 مليار دولار. والنمو الأكبر كان تحديداً في عائدات Azure ومعدل استخدامها التي اقتربت من الضعف مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

أما حزمة البرامج المكتبية أوفيس فقد زادت عائداتها 10% لتصل إلى 7.4 مليار دولار حيث حصلت على مليون مشترك مدفوع جديد في هذا الربع أيضاً ليتجاوز عدد المشتركين الإجمالي 24.9 مليون مشترك.

وبعد استحواذ مايكروسوفت على لينكدإن أصبحت تعرض مساهمتها في عائدات الشركة حيث حققت من الشبكة الاجتماعية 228 مليون دولار كعائدات لكن صافي الأعمال كان 100 مليون دولار خسائر.

بصورة عامة، كان أداء مايكروسوفت جيداً في هذا الربع مقارنة بمنافسيها مثل قوقل، ويبدو أن هذا العام سيشهد إطلاق المزيد من الأجهزة القوية لزيادة عائداتها طالما أن قطاع الهواتف الذكية أصبح من الماضي نوعاً ما.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى