الأخبار

آبل تفكر بإتاحة التعرف على الوجه بدلاً من البصمة في آيفون

Face recognition

كشف تقرير جديد أن آبل تفكر بإستخدام طرق جديدة لتعريف المستخدم بهويته بدلاً من البصمة في آيفون. ومن المحتمل أن تقدم آبل تقنية التعرف على الوجه كطريقة لفتح الآيفون أو ستكون كطريقة مساعدة وداعمة للبصمة كمرحلة مؤقتة قبل الإنتقال كلياً إلى الاعتماد على التعرف على الوجه.

وفي تقرير المحلل Ming-Chi Kuo الذي يعرف بدقة تحليلاته فإن آبل تستكشف إمكانية استخدام تقنية التعرف على الوجه بدلاً من البصمة وذلك لجعل حواف الهاتف أقل ما يمكن.

لكن تواجه آبل عدة تحديات تقنية وبرمجية وعتادية في حال أرادت التخلي كلياً عن التعرف على البصمة والإنتقال إلى التعرف على الوجه وذلك من ثلاثة نواحي وهي الخوارزميات، تصميم العتاد، قاعدة بيانات التعرف والتحقق من المستخدمين. وللتغلب على هذه التحديات قد تستخدم آبل مزيج بين التعرف على الوجه والبصمة معاً كمرحلة انتقالية قبل التغلب عليها كاملاً لاحقاً.

وكانت الشائعات السابقة قد تحدثت أن آيفون 8 سيأتي بتعديلات جذرية منها التعرف على الوجه والقزحية وكذلك حواف نحيفة للغاية وحتى إلغاء زر الرئيسية ودمجه مع الزجاج فضلاً عن استخدام شاشة OLED.

لايزال هناك الكثير من الوقت إلى سبتمبر القادم موعد إطلاق الآيفون الجديد وحتى ذلك الوقت سنرى إن كانت الشركات المتعاقدة مع آبل ستتمكن من التغلب على المشاكل التقنية الحالية أم ستبقى مشاريع مؤجلة للعام القادم.

ما رأيك بميزة التعرف على الوجه في آيفون كبديل للبصمة؟

المصدر

‫2 تعليقات

  1. هل نقول أنها قلدت سامسونج .. طبعاً عشاق أبل اذا سامسونج عملت شيء قالوا سامسونج قلدت أبل
    ع العموم هي شركات تأخذ من بعضها لبعض .. وعليهم أن يعرفوا أن لو أن شركة سامسونج لم
    تصنع معالج لـ أيفون 4s و 5s لما كان أبل بهذه السُمعة .

  2. انا بأعتقادي ان هذه تكنولوجيات ممكن يستخدمها اي شخص و لكن التحدي انك تقدر تخليها شغالة ع الهاتف الذكي
    مثلا اخذ بصمة العين او التعرف على الوجه هذي تكنولوجيا من مئات السنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى