الأخبار

مشكلة في تحديث “أندرويد نوجا” على جالاكسي إس 7 وإس إيدج تؤثر على دقة الشاشة

أطلقت شركة سامسونج مؤخرًا تحديث أندرويد 7.0 نوجا إلى هاتفيها جالاكسي إس 7 وجالاكسي إس 7 إيدج، واكتشف العديد من المستخدمين مشكلة غريبة إلى حدٍّ ما، وهي أن بعض الهواتف التي تلقّت التحديث أصبحت دقة شاشاتها الافتراضية هي 1920×1080 بيكسل، على الرغم من أن دقتها الأساسية 2560×1440 بيكسل.

ليس من الواضح سبب ذلك، لكن التفسير الأكثر قبولًا أن سامسونج أخذت بعين الاعتبار توفير الطاقة على الهاتفين. ولمن لم يتضح له الأمر بعد، فإن مع التحديث الجديد؛ بات بإمكان المستخدم الاختيار بين ثلاثة أنواع لدقة الشاشة: WQHD= 2560×1440، وFHD= 1920×1080، وHD= 1280×720 بيكسل.

ومن البديهي معرفة أن الخيار الأول هو الأكثر استهلاكًا لعمر البطارية، والأخير هو الأكثر اقتصادًا للطاقة من بين الخيارات الثلاثة. وعلى الرغم من أن البعض تعرّض لتلك المشكلة، إلا أن ليس جميع المستخدمين واجهوها، مما يشير إلى احتمال عدم قصد سامسونج بجعل الدقة المذكورة هي الافتراضية مع التحديث الجديد.

إن قمتم بتحديث جالاكسي إس 7 أو جالاكسي إس 7 إيدج ووجدتم أن دقة الشاشة انخفضت، كل ما عليكم باختصار هو الدخول على إعدادات الهاتف، ثم إعدادات الشاشة/اللمس، ثم تغيير دقة الشاشة منها حسب رغبتكم.

المصدر: Tech Times


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى