التقارير

نمو عائدات التطبيقات 40% العام الماضي

كشف تقرير بحثي جديد أن اقتصاد التطبيقات لايزال نشطاً للغاية حيث تظهر الأرقام أن الناس تُقبل على تنزيل التطبيقات وشرائها أو الدفع لقاء عناصر داخلها وتقضي الكثير من الوقت في استخدامها.

في تقرير خاص صادر عن App Annie لإحصائيات التطبيقات فإن كل المؤشرات الهامة حول قياس أداء التطبيقات قد تضاعف العام الماضي. فقد نمى عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون في استخدام التطبيقات بمعدل 20% ليصل إلى حوالي 900 مليار ساعة إجمالية عام 2016.

وكان النمو في الوقت المنقضي بتصفح التطبيقات في الولايات المتحدة أكبر من المتوسط العالمي حيث بلغ أكثر من 25%. كما نمت أعداد تحميلات التطبيقات بمعدل 15% لتصل إلى أكثر من 13 مليار مرة تنزيل إجمالية على متجري قوقل بلاي ومتجر تطبيقات آبل.

ودفعت كل من آبل و قوقل للمطورين حوالي 35 مليار دولار العام الماضي كعائدات عن الإعلانات داخل التطبيقات أو مبيعات التطبيقات نفسها، وهذا المعدل يمثل أهم أرقام النمو حيث بلغت 40% مقارنة بالعام السابق ويظهر أنه ليس فقط التطبيقات يتم تنزيلها بكثافة، بل حتى استخدامها. لكن لو نظرنا بصورة أوسع لنشمل الشبكات الإعلانية الأخرى فإن المبلغ يصل إلى 89 مليار دولار.

وبإضافة 30% عمولة متجري التطبيقات من المبيعات نعرف أن مستخدمي الأجهزة الذكية دفعوا 127 مليار دولار على المتجرين لشراء التطبيقات أو العناصر المدفوعة فيها.

وكانت التطبيقات الخمسة الأعلى تحميلاً هي: فيس بوك، واتساب، مسنجر فيس بوك، انستغرام، سناب شات.

بينما كانت الألعاب الخمسة الأعلى تحميلاً هي: Piano Tiles 2, Subway Surfers, Slither.io, و Clash Royale.

وكانت التطبيقات الأكثر ربحاً هي: Spotify, Line, Netflix, Tinder, و HBO Now.

بينما كانت الألعاب الأكثر ربحاً هي: Monster Strike, Clash of Clans, Pokémon Go, Game of War: Fire Age, و Clash Royale.

هذه كانت بعض أهم الأرقام والمؤشرات التي تضمنها تقرير App Annie حول وضع التطبيقات في عام 2016. وكما نلاحظ من الأداء العام فإنه مع زيادة عدد مستخدمي الأجهزة الذكية، لازالت أعداد تحميلات واستخدام التطبيقات والإنفاق عليها في زيادة مضطردة، ويبدو أنه لن يشهد هدوء قريباً.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى