الأخبار

صورة مسربة تؤكد ظهور وضعية اللعب في تحديث ويندوز 10

تحدثنا قبل مدة عن شيء جديد سنراه في ويندوز 10 لاحقاً وهو وضعية خاصة بالألعاب، عندما يتم تفعيلها يعطي نظام التشغيل أولولية قصوى للألعاب من ناحية تخصيص موارد الجهاز ما يعني أداء لعب أفضل وسلاسة أعلى. واليوم لدينا صورة مسربة تؤكد ظهور الميزة في أحدث نسخة تجريبية من النظام.

ظهرت الميزة في النسخة التي تحمل رقم البناء 15007 والتي يمكن الوصول إليها من لوحة التحكم لـ Game DVR وذلك عند الضغط على زر ويندوز مع حرف G, ومن الصورة نلاحظ إمكانية تفعيل الميزة يدوياً للعبة التي تلعبها حالياً. وعند تفعيل وضعية اللعب فإن نظام التشغيل سيخصص طاقة المعالج والذاكرة العشوائية وبطاقة الإظهار للعبة التي يتم لعبها بشكل أساسي بالتالي تمنع استخدامها من تطبيقات تعمل في الخلفية.

وبالحديث على لوحة تحكم Game DVR فقد أضافت مايكروسوفت أيضاً ميزة بث الألعاب حيث تظهر أيقونة خاصة بها عند تفعيلها سيتم بث اللعبة عبر خدمة Beam التي استحوذت عليها مايكروسوفت.

من المتوقع أن تقدم مايكروسوفت قسم خاص للإعدادات المتعلقة بالألعاب بحيث يمكن الوصول إليها جميعاً من مكان واحد مثل إعدادات Game DVR و بث الألعاب و تفعيل وضعية اللعب.

المزايا المذكورة تظهر خياراتها حالياً لكنها على ما يبدو لا تعمل لأنها ضمن النسخ التجريبية، وعند الإعلان عنها رسمياً وإطلاقها في التحديث الرسمي ستعمل جيداً عند إطلاقه في ابريل المقبل.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى