الأخبار

فيس بوك تتيح البث المباشر من أجهزة الكمبيوتر والمزيد

facebook live video
البث المباشر على فيس بوك بشكل رئيسي يتم عبر الهواتف الذكية سواء للحسابات الشخصية، أو الصفحات. لكن لو أردت البث المباشر من الكمبيوتر كنت بحاجة لبعض الإجراءات المعقدة والربط مع الواجهات البرمجية. الآن فيس بوك ريحتك من كل هذا العناء حيث يمكنك البث المباشر من الكمبيوتر بسهولة.

لسوء الحظ هذه الميزة متاحة فقط للصفحات وليس للحسابات الشخصية. وهذا سيسمح للشركات بالبث المباشر لمعجبي الصفحات بالفيديو ما يسمح لهم بتقديم جودة بث أفضل وطريقة عرض أنسب من البث من هاتف ذكي أو الدخول بتعقيدات الربط البرمجي.

وبالحديث عن البث المباشر على الصفحات، أضافت فيس بوك دور إداري جديد وهو “Live Contributor” يمكن إعطائه لأي مستخدم إداري في الصفحة بحيث يمكنه البث المباشر فقط وبدون أن يحصل على المزيد من الصلاحيات الإدارية الأعلى مثل نشر المنشورات أو الإطلاع على الإحصائيات أو التعديل في الأعضاء وإعدادات الصفحة.

أما للحسابات الشخصية التي لديها عدد 5 آلاف متابع أو أكثر فيمكنهم الإطلاع على إحصائيات مفصلة أكثر حول الفيديوهات المنشورة بخصوصية عامة. هذه الإحصائيات ستمكن المشاهير والشخصيات العامة من معرفة أداء فيديوهاتم التي يرفعونها على فيس بوك.

تتضمن الإحصائيات عدد دقائق المشاهدة الإجمالية، عدد المشاهدات الإجمالية، معدل التفاعل الإجمالي والذي يضم ردود الفعل والتعليقات والمشاركات. كما سيمكن معرفة أرقام إجمالية عن كل الفيديوهات التي نشروها خلال عدة مدد زمنية سابقة تصل حتى شهرين.

عادة ما تتلقى فيديوهات البث المباشر عدد كبير من التعليقات وتشير أرقام فيس بوك أنها تتلقى عشرة أضعاف الفيديوهات العادية، لذا سيمكنك تثبيت التعليقات أسفل فيديو البث المباشر.

أخيراً ونعود للصفحات أصبح هناك رابط واحد ثابت يمكن من خلاله للزائر أن يصل إلى البث المباشر الذي يجري حالياً وباقي الفيديوهات المرفوعة والبث المباشر القديم. وعبر الضغط على الرابط facebook.com/PageName/videos مع تبديل PageName بإسم الصفحة الخاصة بك، يمكن إعطاء هذا الرابط لأي شخص وعند الدخول إليه وكان هناك بث مباشر بنفس الوقت فإنه سيتمكن من مشاهدته مباشرة.

الجدير بالذكر أن هذه المزايا ستتاح تدريجياً لكافة الصفحات والمستخدمين الذين ينطبق عليهم الشرط المذكور. مع أنه كان مخيباً بعض الشيء عدم دعم البث المباشر للحسابات الشخصية واقتصاره على الصفحات، لكنه قد يكون مردّه إلى أن معظم مستخدمي فيس بوك يدخلون إليه اليوم عبر الهواتف الذكية لا أجهزة الكمبيوتر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى