آبل ستطلق ثلاثة أجهزة آيباد جديدة الربع القادم

ipad

على الرغم من تراجع مبيعات وشحنات الحواسب اللوحية، إلا أن آبل لديها خطة لإطلاق 3 أجهزة آيباد جديد خلال الربع القادم من السنة.




بحسب شركة KGI Securities للتحليلات التي تشتهر بموثوقية تسريباتها، فإن آبل تعمل على ثلاثة قياسات مختلفة من آبل. تتراوح ما بين 9.7 بوصة للأصغر، ثم 10 أو 10.5 بوصة للأوسط و آخر ضخم 12.9 بوصة. وستضع آبل معالج جديد A10X من صنع TSMC في القياسين الضخم والأوسط، بينما تستخدم معالج من صنع سامسونج A9 في القياس الأصغر.

ثلاثة آيبادات دفعة واحدة يعني تغيير شامل لسلسلة الأجهزة، منها جيل ثاني وجديد من iPad Pro ضخم وكذلك تحديث iPad Air 3 مع حواف نحيفة للشاشة. أما القياس الأصغر سيأتي بمواصفات فنية أقل من المتوقع وذلك لتتمكن من تخفيض سعره ما يجعله جهازاً مقبولاً لعدد أكبر من الجمهور والمستخدمين خاصة من لم يستخدم آيباد من قبل.

ومن الواضح بحسب التسريبات فإن آيباد ميني لن يحصل على تحديث وذلك بعد إطلاق آيباد ميني 4 في سبتمبر 2015 قبل عامين بقياس 7.9 بوصة.

لماذا ستطلق آبل أجهزة آيباد جديدة على الرغم من ضعف المبيعات؟ تعتقد KGI للتحليلات أن هذه الأجهزة الجديدة من شأنها إبطاء التراجعات حيث ستتراجع المبيعات بمقدار 35-37 مليون جهاز سنوياً، مقارنة بالسابق حيث كان التراجع ضعف هذا الرقم.

المصدر