أكثر من 60 مليار رسالة تم تبادلها رأس السنة عبر الواتساب

whatsapp

يواصل واتساب رفع الحدود التي يمكنه اختراقها والأرقام القياسية الجديدة, في حين أننا كنا نتبادل التهنئة بالمناسبات عبر الرسائل النصية القصيرة، أصبح العالم اليوم يستخدم تطبيقات الدردشة لذلك لأنها توفر أكثر من مجرد الرسائل النصية وبالطبع لأنها مجانية.




بلغ عدد الرسائل المتبادلة في ليلة رأس السنة 63 مليار رسالة نصية، كما كان هناك 7.9 مليار صورة و 2.4 مليار مقطع فيديو. عدد الرسائل النصية في هذا اليوم تحديداً مرتفع للغاية، حيث نعلم في آخر رقم رسمي أن مسنجر فيس بوك و واتساب كلاهما كان يتم إرسال 60 مليار رسالة من خلالهما يومياً، ما يعني أن واتساب لوحده أصبح معدل الاستخدام فيه أعلى مما كان يقدمه مسنجر فيس بوك أيضاً.

هذا الرقم الذي استطاع واتساب تمريره اليوم في ليلة رأس السنة الجديدة يساوي أكثر من ضعف ما تم تبادله في يناير 2015 حيث كان هناك 30 مليار رسالة يومياً، وبعد سنة تقريباً في فبراير 2016 نمى معدل الاستخدام إلى 42 مليار رسالة يومياً.

لا يمكن مقارنة واتساب مع تيليغرام من ناحية النشاط حيث يتم إرسال 15 مليار رسالة يومياً عبر الأخير. وبكل الأحوال لايزال هناك 20 مليار رسالة يومياً يتم تبادلها عبر النظام القديم، نظام الرسائل القصيرة المدفوعة SMS.

المصدر