CES 2017: إنفيديا تكشف عن نسخة جديدة من Shield TV تدعم جودة 4K

New Shield

حدثت إنفيديا جهاز بث الفيديو خاصتها Shield TV وقدمت فيه العديد من المزايا الجديدة مثل دعم جودة الفيديو 4K ودمج مساعد قوقل وغيرها.




يتمتع Shield TV الآن بأداء أفضل ثلاث مرات من أي جهاز بث فيديو متاح في السوق ويعمل بنسخة أندرويد المخصصة لأجهزة التلفاز ويمكنه الوصول إلى محتوى خدمات الفيديو من أمازون ونتفلكس وقوقل بلاي المتاح بجودة 4K. كما يمكنه بث ألعاب الكمبيوتر بجودة 4K HDR إلى شاشات التلفاز الكبيرة.

كما يعد Shield TV أول جهاز خارج أجهزة قوقل يدعم مساعد قوقل الجديد الذي قدمته مع هواتف بكسل ويتلقى الأوامر الصوتية عبر مايكروفون خاص مستقل يدعى Nvidia Spot حيث يمكن للمساعد أن يشغل الموسيقى أو يتحكم بأجهزة المنزل الذكية، سيحصل الجهاز على هذا الدعم عبر تحديث لنظام التشغيل.

ومن المثير للغرابة أن الجهاز الجديد لم يحصل على تحسينات في العتاد الداخلي حيث لازال يعتمد على معالج Tegra X1 نفس الموجود في القديم مع سعة تخزين داخلية 500 غيغابايت لكنه حصل على جهاز تحكم عن بعد جديد أفضل من السابق.

الجهاز الجديد مع جهاز التحكم عن بعد ويد التحكم بالألعاب متاح للطلب الآن بسعر 199 دولار  لنسخة 16 غيغابايت و 299 دولار لنسخة 500 غيغابايت وسيباع المايكروفون بشكل منفصل بسعر 50 دولار.