التقارير

متجر تطبيقات آبل يحقق أعلى مبيعات يومية في تاريخه

متجر تطبيقات آبل

يواصل متجر تطبيقات آبل كسر الأرقام القياسية، حيث افتتحت آبل السنة بمبيعات 240 مليون دولار لتكون أعلى مبيعات يومية في تاريخ المتجر وذلك يوم 1 يناير. كما حقق مطوري التطبيقات إيرادات صافية لهم وصلت إلى 20 مليار دولار خلال عام 2016 بزيادة 40% عن عام 2015.

بهذا يكون قد كسب مطوري تطبيقات آيفون منذ إطلاق متجر التطبيقات قبل ثمانية أعوام وحتى اليوم أكثر من 60 مليار دولار.

وكان موسم العطلات رائعاً أيضاً على متجر آبل حيث بلغت مبيعات المتجر خلال شهر ديسمبر فقط 3 مليار دولار، ووصل مرات تحميل لعبة سوبر ماريو رن إلى 40 مليون مرة خلال الأيام الأربعة التالية لإطلاقها، وكان التطبيق الأكثر تنزيلاً حول العالم في يوميّ 25 ديسمبر و1 يناير.

وكانت لعبة سوبر ماريو رن ضمن قائمة التطبيقات العشرة الأكثر تنزيلاً خلال العام الماضي. ويصل الآن عدد التطبيقات المتاحة على متجر التطبيقات أكثر من 2.2 مليون تطبيق بزيادة 20% عن العام الماضي.

كانت الأسواق الأكثر ربحاً هي الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان والمملكة المتحدة، وشهدت الصين نمواً قياسياً وصل إلى 90% من عام لآخر. وبفضل التطويرات الأخيرة أصبح هناك أكثر من 21 ألف تطبيق تابع إلى iMessage لإرسال الملصقات وغيرها.

كما سمح توفير الإشتراكات في التطبيقات أن يدعمها المطورين في أكثر من 20 ألف تطبيق على المتجر ونمت اشتراكات مستخدمي آيفون وآيباد على متجر التطبيقات حتى 2.7 مليار دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى