موظف سابق يقاضي سناب شات بتهمة التضليل في الإحصائيات

SNAPCHAT

بعد فترة قصيرة من طرده، تقدم أحد الموظفين السابقين في سناب شات بدعوى قضائية ضد الشركة يتهمها بالتضليل والفبركة في أرقام النمو.




وتتحضر سناب شات للطرح في البورصة، هذه الدعوى القضائية والتهم هي آخر شيء تريده فعلاً. وتقدم Anthony Pompliano الذي كان مديراً لفريق النمو بالدعوى القضائية في لوس أنجلوس بعد ثلاثة أسابيع من طرده من الشركة بسبب رفضه الإنصياع في المخطط الاحتيالي، حسب كلامه.

وكان Pompliano يعمل سابقاً في فيس بوك بنفس المجال ومسؤولاً عن النمو، ويبدو أن سناب شات أرادت توظيفه لتحصل من خلاله على معلومات سرية وخاصة بفيس بوك، لكن يبدو أن التوقعات لم تتطابق مع الحقائق، ما أدى بالشركة إلى طرده من عمله.

وبحسب نص الدعوى فإن سناب شات رأت بالموظف عائق أمام الطرح للإكتتاب العام في البورصة وذلك لرفضه التغاضي عن المخطط التضليلي الذي تعمل عليه الشركة وذلك لتقديم أرقام ومعلومات مخالفة عن الواقع للمستثمرين والرأي العام.

وقال محامي الموظف أن سناب شات حاولت تلطيخ سمعته وذلك من خلال طرده بعد ثلاثة أسابيع فقط من توظيفه ما يشيع عنه أشياء خاطئة. من جهته قال متحدث بإسم سناب شات أنهم اطلعوا على الشكوى وكل ما تحويه مختلق من موظف سابق.

وتتحضر سناب شات للطرح في البورصة وتأمل بجمع ما بين 20-40 مليار دولار كقيمة سوقية للشركة في مارس المقبل. وهذا الطرح لو وصل لهذه الأرقام فإنه سيكون أكبر طرح في البورصة الأمريكية منذ طرح شركة علي بابا الصينية بقيمة إجمالية اقتربت من 171 مليار دولار.

وكانت سناب شات قد أعلنت عن بلوغها 150 مليون مستخدم نشط يومياً وتسعى لتحقيق إيرادات إعلانية تفوق 350 مليون دولار في عام 2016 بنمو كبير عن 59 مليون دولار في عام 2015.

المصدر