CES 2017: كرايسلر تعلن عن مفهوم سيارة “بورتال” في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

يبدو أن الراحة والترفيه سينالان حظًّا أوفر في مستقبل صناعة السيارات، حيث اعتمدت كرايسلر مفهومًا جديدًا لسياراتها الكهربائية المقبلة “بورتال، التي يتم الإعلان عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017.




أدلت كرايسلر في بيانها أن السيارة الجديدة تتميز بتقنية التعرف على الوجه والتحقق من الصوت. وفي تصميم مفهوم سيارة بورتال الجديد نجد أنها تشبه سيارات الدفع الرباعي الهجينة وسيارات الميني فان ويظهر ذلك جليًّا مع وجود ثلاث وضعيات للجلوس.

توجد كاميرا شخصية – سيلفي – تجعل قائد السيارة على دراية واتصال بكافة البيانات المطلوبة، فيُمكن للسيارة أن تساعده على التخطيط لرحلته، وعرض تفاصيل ومعلومات عن الركاب، وغيرها من المميزات الأخرى.

بإمكان الركاب الجالسون في المقاعد الخلفية إجراء تحديثات على رحلاتهم اعتمادًا على استخدام شاشات أعدت خصيصًا من أجلهم. وهناك أيضًا نظام يسمح بالتواصل بين قائد السيارة ومن يجلس في الجزء الخلفي من السيارة.

ويمكن لسيارة كرايسلر بورتال السير لمسافة 400 كم بكامل شحنها. ومن الواضح أن المفهوم الجديد لا يجذب الانتباه لمجرد الخصائص الاجتماعية الجديدة وكاميرا السيلفي، بل يُمكن استخدام تقنية الشحن السريع ليمنحها القدرة على السفر والترحال لمسافة 240 كم مقابل 15 دقيقة فقط على الشحن. تحتوي السيارة على رادار، وأجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية، وكاميرا، وأمور أخرى توفر نظامًا شبه ذاتي القيادة.

ذكرت كرايسلر في بيانها أن “هناك أكثر من 20 تقنية مُتاحة”، وأن “مفهوم كرايسلر بورتال يوفر تجربة استخدام قابلة للتكيُّفِ، مما يجعلها تتوقع احتياجات ركابها، ويمكنه أن يتطور مع تغير أسلوب الحياة التطورات التقنية”.

المصدر: Engadget