CES 2017: ديل تكشف عن الكمبيوتر اللوحي الهجين “إكس بي إس 13 (2×1)”

حصلت فئة الكمبيوترات الدفترية لشركة ديل في نوفمبر الماضي على تحديث قوي، وهو إدراج معالجات أقوى وبطاريات تدوم وقتًا أطول. لكن الشركة رغبت في إضافة ما هو أكثر لتلك الفئة، حيث كشفت أمس عن الكمبيوتر الدفتري الهجين “إكس بي إس XPS 13” 2×1، الذي يتحول إلى جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ليتنافس بشكلٍ مُباشر مع أجهزة هجينة تملكها الشركات الأخرى على غرار لينوفو وإتش بي.

هناك العديد من المميزات الجديدة هنا: لدى الجهاز الهجين إكس بي إس 13 معالج إنتل كور آي 5/آي 7 الجيل السابع، مع ما يصل إلى 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وتصل المساحة التخزينية الداخلية إلى 1 تيرابايت.

بالنسبة للشاشة فهي 13.3 بوصة، مع حوافٍ رقيقة للغاية، ودقة عرض إما 1920×1800 أو 3200×1800  بيكسل. كما يزن الجهاز الجديد 1.2 كيلو جرام فقط. يجب أن نركز على مميزات الشاشة بعض الشيء، حيث أنها تعمل باللمس، وتدور بزاوية 360 درجة.

ومن الملاحظ أيضًا أن لوحة المفاتيح غير اعتيادية، فهي تختلف عن لوحات مفاتيح فئة إكس بي إس السابقة، وتبدو اللوحة الجديدة أكثر راحة عند استخدامها في نمط الكمبيوتر، ولاحظ المصدر أن الجهاز سيدعم ماسح البصمة كخيار يعمل مع ويندوز. تدوم بطارية الجهاز إلى 15 ساعة تقريبًا، والجميل أن معالجات إنتل الجديدة ليس لديها مروحة.

ستبدأ الشركة في بيع الجهاز يوم الخميس المقبل تزامنًا مع معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017، ولم تكشف الشركة عن الدول التي سيُطرح فيها جهاز إكس بي إس 13 الجديد سوى الولايات المتحدة الأمريكية. وأخيرًا، فإن سعر الجهاز سيبلغ 999 دولار.

المصدر: Ars Technica


  • Abu Khattab Al-Iraqi

    سعر ممتاز على هذه المواصفات الراقية,, ان شاء الله الفايو تبعي بتاخذ تقاعد على يد هذا الوحش

تعليقات عبر الفيسبوك