فوكسكون تنوي الاعتماد على الآليات بالكامل في مصانعها

foxconn factory

تعتبر شركة فوكسكون التايوانية واحدة من أكبر وأشهر الشركات المُصنّعة للأجهزة حول العالم، حيث تتولى مهمة تجميع هواتف آيفون لصالح آبل، كما تعمل على تجميع وتصنيع العديد من الأجهزة الذكية لصالح شركات أخرى، وطبقًا لتقرير جديد مؤخرًا يبدو أنّ الشركة تُخطط للاعتماد على الآليات بالكامل في مصانعها.




حسب تقرير من موقع DigiTimes الصيني؛ خطة فوكسكون تقضي بالانتقال من العمالة البشرية إلى الآليات بشكل كامل على ثلاثة مراحل، في المرحلة الأولى ستُركز على الوظائف ذات الخطورة العالية أو تلك التي تواجه رفض متُكرر من العُمال، وفي المرحلة الثانية ستعمل على رفع الكفاءة وتقليل عدد الآليات الموجودة في العمل، أمّا المرحلة الثالثة والأخيرة فستكون لاعتماد مصانع الشركة بالكامل على الآليات بدلًا من العمالة البشرية.

جدير بالذكر أنّ الشركة التايوانية كانت قد صرّحت في العام الماضي أنّها تنوي استبدال العمالة بالآليات في مصانعها الصينية بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2020، وستكون الآليات التي ستعتمد عليها فوكسكون من صناعتها نفسها وتحمل الاسم Foxbots.

وأثارت فوكسكون الجدل أكثر من مرة بسبب الظروف القاسية التي يخضع لها العمال وخاصةً في مصانعها بالصين، لدرجة أنّ آبل نفسها كادت أن تضرر أكثر من مرة بسبب اعتمادها على فوكسكون في صناعة هواتف آيفون، لذا يأتي الاعتماد على الآليات الخيار الأمثل بالنسبة للشركة.

المصدر