الأخبار

ويندوز 10 قد يحصل على وضعية الألعاب لأداء فائق

 ‘game mode’ to Windows 10

لازالت ألعاب الكمبيوتر لها عشاقها ولم تستهويهم منصات اللعب مثل بلايستيشن و إكس بوكس، ولتقديم تجربة استخدام أفضل، تنوي مايكروسوفت إضافة وضعية خاصة بالألعاب تتيح استخدام أقصى لموارد الجهاز مثل المعالج وبطاقة الإظهار.

عثر أحد المطورين على ملف gamemode.dll في أحدث نسخة استعراضية للمطورين من ويندوز 10، هذا ما يشير إلى أن الشركة تحضّر للوضع المذكور والذي عند تشغيله قبل البدء باللعب سيسمح لنظام التشغيل تعديل استخدامه للموارد المتاحة من المعالج وبطاقة الإظهار لتناسب المتطلبات العالية للألعاب، بالتالي بدلاً من تقديم تلك الموارد للتطبيقات التي تعمل في الخلفية فإنها ستخصصها للعبة ما يعني أداء سلس أكثر.

تتعامل منصات الألعاب بنفس الطريقة تقريباً حيث تخصص كامل طاقة المعالج وبطاقة الإظهار للعبة قيد التشغيل قدر الإمكان. وهذه الخطوة تصب ضمن جهود مايكروسوفت الكبيرة في مجال الألعاب على الكمبيوتر لتضاف إلى ما قدمته سابقاً من تكامل بين ويندوز 10 و إكس بوكس ون.

كما نعلم أن كل أجهزة مايكروسوفت بما فيها إكس بوكس الآن تعمل بنظام ويندوز، وسبق أن قدمت مبادرة Xbox Play Anywhere التي تسمح للمستخدم بشراء اللعبة مرة واحدة ولعبها على الإكس بوكس أو الكمبيوتر كما سيتم مزامنة كافة التفاصيل من نقاط وإنجازات وحفظ مراحل الألعاب ضمن حساب المستخدم.

من المتوقع أن تطلق مايكروسوفت وضعية الألعاب رسمياً في الإصدار الكبير الجديد القادم من ويندوز 10 والمعروف بإسم Creators Update الذي ستطلقه خلال الربع الأول من العام القادم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى