الأخبار

مايكروسوفت باعت ضعف التوقعات من حاسوب Surface Studio

Microsoft Surface Studio

في مؤتمر مايكروسوفت في أكتوبر الماضي كشفت الشركة الأمريكية عن الحاسوب الجديد Surface Studio قبل أن تبدأ الشركة بشحنه للمستهلكين في الشهر الماضي، ويُعتبر هذا الحاسوب بمثابة رد مايكروسوفت على أجهزة iMac من آبل حيث يأتي الجهاز بمواصفات تقنية هائلة.

تشمل المواصفات التقنية شاشة مقاس 28″ بوصة تعمل باللمس بدقة 4,500 × 3,000 بكسل، ويحتوي على مسند خلفي منعدم الجاذبية، في حين يعمل بمعالج Skylake رباعي النواة من إنتل، مع بطاقة رسوميات Nvidia GeForce 980M، وذاكرة عشوائية 32 جيجابايت، في حين تبلغ سعة التخزين الداخلية 2 تيرابايت ونظام صوتيات مُدمج.

مع هذه المواصفات الرائعة نجد مايكروسوفت تبيع هذا الحاسوب بسعر يبدأ من 2,999 دولار، ويُمكن أن يصل السعر إلى 4,199 دولار مع رفع المواصفات التقنية الداخلية، ومع هذا السعر الباهظ لا نتوقع تحقيق مايكروسوفت الكثير من المبيعات.

لكن في تقرير جديد تزعم مصادر قريبة من مايكروسوفت أنّ الشركة الأمريكية نجحت في بيع ضعف التوقعات من حاسوب Surface Studio، حيث كانت الشركة تتوقع بيع 15,000 وحدة من الجهاز في الربع المالي الأخير من 2016، لكنّها استطاعت بيع حوالي 30,000 وحدة منه في هذه الفترة.

على الجانب الآخر، تبيع آبل حوالي 4 مليون حاسوب من نوع الكل-في-واحد كل عام في نفس الفئة السعرية تقريبًا، لذا مايكروسوفت لديها الكثير من العمل للقيام به حتى تستطيع منافسة آبل في هذا السوق.

المصدر

تعليق واحد

  1. تشمل المواصفات التقنية شاشة مقاس 28″ بوصة تعمل باللمس بدقة 4,500 × 3,000 بكسل، ويحتوي على مسند خلفي منعدم الجاذبية، في حين يعمل بمعالج Skylake رباعي النواة من إنتل، مع بطاقة رسوميات Nvidia GeForce 980M، وذاكرة عشوائية 32 جيجابايت، في حين تبلغ سعة التخزين الداخلية 2 تيرابايت ونظام صوتيات مُدمج

    اتمنى الحصول على واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى