جالكسي إس 8 سيتخلى عن الزر الحقيقي وتنقل البصمة للخلف [شائعات]

Galaxy S8 said to drop hardware keys

الكثير من التغييرات سنراها في جالكسي إس 8، تحدثنا بالأمس عن إمكانية دعم القلم الذكي كإكسسوار اختياري، واليوم ظهرت شائعات جديدة تخص زر الرئيسية الحقيقي وحساس البصمة قد تجعل واجهة الهاتف أجمل من أي وقت مضى.




بحسب أحد المصادر فإن سامسونج ستلغي زر الرئيسية الحقيقي وتستبدله بزر غير ملموس يقدم إحساس مشابه لميزة 3D touch عند الضغط عليه. كما ستغير سامسونج موقع الأزرار الأخرى أي الرجوع للخلف و تعدد المهام وتضعهم على الشاشة ما يجعل حواف الهاتف من الأسفل نحيفة للغاية.

كما أشار المصدر إلى إمكانية تخصيص الزرين المذكورين بحسب الرغبة كما تقدم إل جي في بعض هواتفها بحيث تضع أزرار تؤدي وظائف مختلفة أو ربما تغيير موقعها وما شابه.

سمعنا سابقاً عن شائعة إزالة زر الرئيسية الحقيقي واستبداله بزر مدمج في الشاشة وسيتم دمج حساس البصمة معه أيضاً لتعمل من الشاشة، لكن هذا المصدر يتحدث عن تغيير موقع الحساس بالكامل ليكون في الخلف كما هو الحال مع الكثير من هواتف أندرويد اليوم وليس في زر الرئيسية.

ما رأيك بهذه التغييرات؟ هل تفضل التخلي عن الزر الحقيقي واستبداله بزر على الشاشة؟ وماذا عن استخدام حساس البصمة من الخلف؟ هل سيكون مريحاً لك؟

المصدر