المراجعات

مراجعة الحاسب المحمول HP Spectre

مراجعة الفديو

الحاسب المحمول HP Spectre هو مزيج من الأناقة والإبداع بالتصنيع , هذا الحاسب المحمول يأتي بتصميم أنيق وبدمج ألوان جميل يجعل منه أفخم حاسب محمول في هذه السنة، لكن هل يستحق الشراء؟ في هذه المراجعة سأتحدث عن تجربتي لهذا الحاسب المحمول بشكل كامل.

تصميم HP Spectre هو أبرز ما يميز هذا الحاسب المحمول فهو يأتي بقاعدة ذهبية تحمل 3 فتحات USB-C ومنفذ للسماعات ومفاصل تحمل الشاشة التي تأتي بحجم 13 انش ويتوسط الحاسب المحمول شعار HP الجديد باللون الذهبي ، أيضا يتميز هذا الحاسب المحمول بنحافة شديدة تصل إلى 10,4 ملم وهو ما يجعله أنحف حاسب محمول.

من ناحية الشاشة فهي تأتي بقياس 13 انش FHD IPS بدرجة وضوح 1920 في 1080 محمية بطبقة حماية Gorilla Glassلا تدعم تقنية اللمس وذات إضاءة ممتازة وألوان رائعة كما أن حواف الشاشة كبيرة نوعا ما خصوصاً وأن الشاشة لا تدعم تقنية اللمس فلا حاجة لإضافة حواف كبيرة.

كمواصفات تقنية الحاسب المحمول يأتي بمعالج Intel core i5 من الجيل السادس بكرت شاشة مدمج وبذاكرة عشواعية 8 جيجابايت، وحسب تجربتي الحاسب رائع للأعمال المتوسطة مثل مشاهدة الأفلام والكتابة وكذلك تصفح الإنترنت مع أعمال رسومات بسيطة، من أبرز مميزات هذا الحاسب المحمول هو توفر سماعات أمامية BANG & OLUFSEN ذات الأداء الرائع والصوت النقي وهي مميزة أثناء مشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى.

لوحة المفاتيح تأتي بأزرار صغيرة ومتباعدة وبإضاءة خلفية ممتازة وإحساس الكتابة رائع معها، لكن منطقة الفأرة تعتبر صغيرة نوعاً ما واستجابة الضغط ليست سريعة.

لو أردت أن أحصر مميزات هذا الحاسب المحمول فهي تصميم أنيق بطارية ممتازة وصوت رائع، لكن ماذا عن العيوب، أول العيوب هو الحرارة أثناء العمل فهي جداً مزعجة والمراوح لا تتوقف عن العمل طوال فترة التشغيل بسبب الحرارة الزائدة، أيضاً من ضمن العيوب هي إستجابة الفأرة الضعيف نسبياً ففي أكثر من مرة لا تستجيب للضغط أو اللمس، أما العيب الأخير هو عدم توفر منافذ غير USB-C فتحتاج إلى العديد من الوصلات للحصول على المنافذ المعتادة.

المواصفات التقنية

المعالجIntel® Core™ i5-6200U
حجم الشاشة13.3 in
دقة الشاشة1920 في 1080
الذاكرة العشوائية8GB LPDDR3
الذاكرة الداخلية256GB
الشبكةIntel® 802.11ac (2×2) Wi-Fi® and Bluetooth® 4.2 Combo
الأبعاد12.8x 9.03 x 0.41 in
الوزن2.45lb

‫2 تعليقات

  1. رجاءا رجاءا يا عالم التقنية
    شرح الفيديو ما هو الا قراءة للنص الموجود علي هذه الصفحة
    يجب ان تكون مراجعة الفيديو interactive حتي لا يشعر المشاهد بانه يتلقي من آلة او برنامج قارئ نصوص بسيط

  2. هل تتوقع ان يكون النص بالفيديو غير المكتوب .. كلها طالعه من راس واحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى