الأخبار

مرة أخرى .. آبل تفاوض لتصنيع الآيفون في الهند

تصنيع الآيفون في الهند ليس خبراً جديداً، ظهرت أولى الشائعات عن الموضوع منذ أكثر من سنة، وفي مايو الماضي ظهرت تقارير تفيد بوصول المحادثات بين آبل والحكومة إلى مراحل متقدمة جداً، واليوم لدينا تقرير جديد يؤكد أن آبل طلبت مساعدات مالية أثناء توضيح خططها لتصنيع الآيفون في الهند.

بحسب وول ستريت جورنال فإن آبل أجرت مباحثات مع الحكومة الهندية لتصنيع منتجاتها داخل البلاد وذلك في مسعى منها لتعميق علاقاتها مع ثاني أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم.

وفي يونيو الماضي أصدرت الحكومة الهندية قراراً يعفي الشركات الأجنبية من ضرورة أن تكون 30% من مبيعاتها هي من المنتجات المصنعة محلياً وذلك لمدة ثلاثة أعوام.

لو صنعت آبل – بالطبع عن طريق شركات تصنيع خارجية مثل فوكسكون – الآيفون داخل الهند فإن هذا سيساعدها على فتح المزيد من متاجرها الرسمية في البلاد المتعطشة للآيفون حيث يمثل أقل من 2% من مبيعات الهواتف الذكية في هذا السوق الضخم.

وتملك فوكسكون حالياً مصنع في جنوب الهند يمكن استخدامه لتصنيع منتجات آبل، وفي التقارير السابقة ذكرنا أن الشركة تبحث عن أرض لبناء مصانع جديدة بمشروع تصل تكلفته إلى 10 مليار دولار. وذكر تقرير سابق أن فوكسكون تسعى لفتح 12 مصنع في الهند بما فيها مركز للبيانات بحلول عام 2020.

حتى الآن لم يتم توقيع أية عقود رسمية، لكن من المتوقع في حال صنعت آبل الآيفون في الهند فإنه سيكون مخصص للطلب المحلي ولن نجده في الأسواق الدولية على الأرجح كون الآيفون المصنّع في الصين سيكفي الطلب العالمي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى