الأخبار

آبل تؤكد تطويرها أجهزة سطح مكتب رائعة جديدة

imac-5k-retina

قد يظنّ البعض أن آبل تنوي التخلي عن قطاع أجهزة الكمبيوتر لسطح المكتب، خاصة بعد تركيزها الكبير على الأجهزة المحمولة وتنويعها، تيم كوك خرج عن صمته وأكد أن الشركة تطور بعض الأجهزة الرائعة والقوية.

iMac لم يحصل على تطوير منذ أكثر من سنة، و Mac mini لم يتم تحديثه منذ عامين، و Mac Pro لم يحصل على أي شيء منذ إعادة تصميمه قبل ثلاثة أعوام. حان الوقت لتعود آبل إلى منصة سطح المكتب بقوة حتى لو كانت عائداتها من هذه الأجهزة تمثل حصة قليلة مقارنة مع آيفون مثلاً.

في مذكرة داخلية ذكر تيم كوك المدير التنفيذي للشركة أن أجهزة سطح المكتب مهمة فعلاً وهناك العديد من الأجهزة الرائعة على خريطة منتجات الشركة.

ليس مفاجئاً أن تواصل آبل تطوير أجهزة كمبيوتر الماك لأنها ببساطة يمكنها دائماً زيادة قوتها عبر إضافة أحدث أجيال المعالجات مثل الجيل السابع من معالجات إنتل التي ستتوفر في يناير المقبل، وكذلك إضافة المزيد من المنافذ وتحسين دقة وجودة الشاشة وسعة الذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين، وهو ما ذكره كوك كمبرر لإطلاق أجهزة سطح مكتب جديدة.

ولم يكشف سراً عندما ذكر كوك عن الوصفة السرية التي تستخدمها آبل وهي عندما يتكامل العتاد والنظام مع الخدمات التي تقدمها.

الجدير بالذكر أن شحنات الحواسب المكتبية واصلت انخفاضها خلال السنوات الماضية، وكانت في الربع الثاني حوالي 62.4 مليون جهاز، نصيب آبل منها 4.4 مليون جهاز فقط لتقع في المركز الخامس وبتراجع سنوي أكثر من 8%.

المصدر

تعليق واحد

  1. بالنسبة لي يبقى الجهاز المكتبي سيد الاجهزة في البيت و لا ينافسه في ذلك لا لابتوت و لا ايفون و لا ايباد .. ببساطة اكثر سلاسة، اكثر تحكم، عملي اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى