الأخبار

الآيفون المقبل قد يصبح “ثنائي الشريحة” – تقارير

الهواتف الذكية مزدوجة الشريحة هي خيار شائع ومحبب لدى الأسواق الناشئة، مثل بعض الدول العربية، فضلًا عن الصين والهند. إلا أن الآيفون كان حتى آخر لحظة لا يدعم سوى شريحة اتصال واحدة فقط. لكن وفقًا للمصادر، يبدو أن أبل تعمل على تغيير ذلك في المستقبل القريب.

ذكرت مصادر على صلةٍ بأبل، أن الشركة تعمل على تطوير إصدارًا من الآيفون المقبل، من شأنه أن يصبح ثنائي الشريحة، وهو ما يسمح للمستخدمين التبديل بين خطّي الاتصال على نفس الهاتف.

وفي مارس الماضي قدمت أبل طلبًا لمكتب الملكية الفكرية في الصين طلبًا لاستخدام تلك التقنية، ونشر المكتب ذلك الطلب في سبتمبر الماضي. كما سجلت الشركة براءة اختراع في الولايات المتحدة لتقنية ازدواج الشريحة.

قالت المصادر إن هذه الاستراتيجية من أبل يمكن أن تسمح لها بالنمو في الأسواق الناشئة، حيث يوجد العديد من مالكي الهواتف الذكية هناك يحملون هواتف تدعم أكثر من بطاقة SIM واحدة. أيضًا فإن الشركة بذلك تستهدف أولئك الذين يستخدمون الهاتف نفسه للفصل بين الخط الشخصي وخط العمل.

ووفقًا للمحللين فإن إنشاء إصدار آيفون ثنائي الشريحة يُعدُّ أمرًا منطقيًّا للغاية، خاصة في الأسواق المزدحمة مثل الصين وغيرها. علمًا بأن أبل عانت مؤخرًا بانخفاضٍ في المبيعات بتلك الأسواق بلغت نسبته نحو 30%.

المصدر: Forbes


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى