مقالات

ما هي أهمية أدوات التحليل والمراقبة القائمة على رصد الأماكن؟


ما هي أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي المبنية على رصد المواقع الجغرافية ؟

هي ببساطة عبارة عن أدوات تعتمد في تحليلها والمعلومات التي توفرها على أماكن التواجد الأشخاص المستهدفين، وهي تقوم بوظائف مختلفة كُليًّا وجزئيًا عن أدوات التحليل والمراقبة العادية. يمنحك هذا النوع من الأدوات صورة أشمل عن عملائك، مما يدفعك إلى تركيز جهودك وتصويبها نحو المكان الصحيح بدقة بعيدًا عن الحدس والتخمين أو حتى الطرق التقليدية.

كيف تُساعدك هذه الأدوات في إتخاذ قرارات أفضل وتحقيق قفزات تسويقية؟

أدوات تحليل الشبكات الإجتماعية القائمة على رصد الأماكن تُساعد الشركات في تنظيم كم هائل من البيانات وتصنيفها بناءًا على عوامل مختلفة من أهمها أماكن التواجد والمشاركة وكذلك فِهم ومعرفة ما يقوله العملاء حول العلامة التجارية. عن طريق فلترة المنشورات حسب المكان، يمكن للشركات معرفة وقياس معدلات التحويل في كل مكان ودراسة أسباب الإختلاف بين هذه الأماكن. تُساعدك أيضًا أدوات التحليل مثل لوسيديا في:

• تسويق الفعّاليات ومُراقبتها: يُمكن لمنظمي الفعّاليات والأحداث معرفة ردود أفعال الحضور في مختلف المناطق عن طريق مراقبة محادثتهم المختلفة حول المحاضرين، التنظيم والمحتوى التعليمي إلخ…

• مُشاركة منشورات العملاء: تسمح أدوات التحليل القائمة على رصد الأماكن مثل لوسيديا للشركات بإيجاد المحتوى المِثالي لمشاركته- على سبيل المثال: صور لعملائك يستمتعون باستخدام منتجك أو منشور يمدحون فيه شركتك الخ…

• الذكاء التنافسي-Competitive intelligence: تُساعدك كمُسوق هذه الأدوات مثل لوسيديا في رصد تفاعل الجمهور مع المنافسين ومعرفة معلومات حول منتجات المنافسين وخدماتهم. يُمكن للمسوقين التعّلم من هذا الرصد كيفية تحسين الإستراتيجية التسويقية، خدمة العملاء وإدارة العمليات المختلفة. الفنادق وشركات الطيران من الأعمال المثالية التي يمكنها إستخدام هذا النوع من المراقبة.

• الحصول على المزيد من العملاء: يمكن للمُسوقين المشاركة في المحادثات التي يقوم بها الجمهور في مختلف الأماكن وتحديدًا في اللحظات التي يكونوا فيها على أعتاب إتخاذ قرار الشراء.

• إيجاد كلمات مِفتاحية جديدة: يمكنك من خلاله هذه الأدوات إكتشاف كلمات مفتاحية رئيسية جديدة لم تكن في بالك، ومن ثم إضافتها إلى قائمتك والبدء في الاستهداف حسب هذه الكلمات بعد ذلك.

• تحديد المناطق عالية الطلب: تختلف نسبة الطلب على منتج معين من مكان لمكان، أدوات التحليل القائمة على رصد الأماكن تُساعدك على فلترة الردود والمحادثات بناءًا على أماكن حدوثها ممكن يوضح لك المناطق التي يوجد فيها نسبة طلب واحتياج عالي لمنتجاتك حتى تُركز جهودك عليها.

• معرفة الإتجاهات الجديدة: متابعة ومسايرة الإتجاهات الجديدة والأخبار الدراجة هي واحدة من أهم تقنيات التسويق الرقمي، تُساعدك أدوات التحليل هذه في متابعة الأحداث الجديدة والشائعة بناءًا على اماكن تواجدها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى