مواقع

موقع التورنت العملاق KickassTorrents يعود للعمل

KickAss

في يوليو الماضي أعتقلت الشرطة في بولندا Artem Vaulin مؤسس موقع التورنت الضخم KickAss ليتوقف بعدها الموقع رسمياً عن العمل. لحسن الحظ عدد من الموظفين السابقين في الموقع أعادوا إطلاقه اليوم.

وإنطلق اليوم الموقع بنطاق جديد Katcr.co ( قد تواجه مشاكل بفتحه مؤقتاً للضغط الكبير ) حيث يمكن من خلاله ليس فقط تصفح وتحميل ملفات التورنت، إنما أيضاً رفع ملفات جديدة وهذا العامل الحاسم في معرفة الموقع الرسمي النشط والموقع الذي يحتفظ بالأرشيف القديم ويتيحه للتنزيل فقط.

ويبدو الموقع من حيث التصميم مطابقاً للموقع الأساسي، وحافظ على عدد كبير من الموظفين العاملين فيه سابقاً، وكذلك الحسابات التي كانت ترفع القسم الأكبر من المحتوى عليه.

المشكلة الكبيرة مع إغلاق مواقع التورنت الشهيرة، أنه سرعان ما يظهر مواقع مزيفة بتصميم مشابه واسم نطاق مشابه أيضاً، لكنها مواقع ضارة حيث ترسل برمجيات خبيثة أو لا تكون ملفاتها قابلة للتنزيل الكامل، ويعتقد المستخدمين عن طريق الخطأ أنها نفس الموقع السابق بنطاق جديد.

بالطبع لاتزال الولايات المتحدة تلاحق مواقع التورنت، وتم إعتقال مؤسس الموقع بناءاً على طلب أمريكي في بولندا، ولا توجد حالياً تفاصيل عن الموقع الجديد ولكنه سيبقى عرضة للملاحقة والإغلاق في أي وقت، وهو ما لا يريده محبي التحميل من التورنت.

كما ذكرنا، الموقع الجديد هو على النطاق Katcr.co وهو رسمي وإن لم يفتح لديك حالياً قد يكون من الضغط الشديد، يمكنك المحاولة عدة مرات ليفتح معك أو في وقت لاحق.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى