سامسونج تطور جهازي واقع افتراضي ومعزز

بعد نجاح نظارة Gear VR، قررت سامسونج التوسع أكثر فهي تعمل حالياً على جهازين واحد للواقع الافتراضي ليكون خليفة المذكور، وآخر للواقع المعزز لينافس HoloLens من مايكروسوفت.




Gear VR 2 سيتاح قريباً وبعدها Gear VR 3، هذا يعني أن أحدهم قد تطلقه في معرض CES في يناير المقبل، والآخر ربما في معرض الجوال في مارس. وكشف نائب الرئيس في سامسونج Sung-Hoon Hong عن أربعة مستويات للواقع المعزز تستهدف سامسونج التواجد فيها.

وأوضح أن سامسونج حالياً تقع في المستوى الثاني من خلال الواقع المعزز مثل لعبة بوكيمون جو، لكن طموح الشركة نحو أعلى من هذا في الواقع المعزز لتقدم تجربة ومزايا تضاهي ما تقدمه نظارة HoloLens في مايكروسوفت.

ويسمح المستوى الثالث من الواقع المعزز للمستخدم بالتفاعل مع تجربة استخدام افتراضية في الواقع الحقيقي، هذا الأمر أشبه بلعب بوكيمون جو واستكشاف البوكيمونات مثل بيكاتشو على عنصر حقيقي في الواقع مثل شجرة. ويضيف نائب المدير أن تقنية الهولوغرام لدى سامسونج تعطي تجربة تضاهي الحقيقية لشدة واقعيتها.

لم تكشف أية تفاصيل فنية عن مواصفات الأجهزة، ولا تصاميم متوقعة، ما علينا سوى الإنتظار للأسابيع المقبلة لتظهر باقي التفاصيل، أو الإعلان الرسمي للجهازين لنعرف إمكانياتهما وأسعارهما إن كانا قادرين على منافسة HoloLens لاسيما من ناحية استقلاليتها أو إعتمادها على هاتف ذكي.

المصدر