مسنجر فيس بوك يحصل على مزايا كثيرة ضمن الكاميرا مثل سناب شات

كاميرا مسنجر فيس بوك
ليس خفياً أن فيس بوك تحاول كل جهدها لقتل سناب شات. واليوم تحديث جديد لمسنجر يجلب المزيد والمزيد من الأدوات التي نراها في سناب شات، في محاولة جديدة لإقناع المستخدمين للتخلي عن التطبيق الأصفر والإنتقال للتطبيق الأزرق.

الآن تطبيق مسنجر فيس بوك لديه واجهة كاميرا جديدة تقدم لك الكثير من المزايا التي سيحبها مستخدمي سناب شات. بعد إلتقاط الصورة يمكنك إضافة الملصقات والرموز التعبيرية عليها والرسم كذلك وحتى إضافة الأقنعة والإطارات وغيرها من المؤثرات.




ولم تكتفي فيس بوك بكل هذا، بل حتى قدمت ميزة الثيمات المستوحاة من بريزما لكنها مناسبة لفترة عطلات وأعياد نهاية السنة، ومن الممكن أن تقدم ثيمات جديدة لاحقاً بحسب كل فترة من السنة.

ولنكن منصفين، أضافت فيس بوك أشياء جديدة من عندها على ما نسخته، مثلاً يمكنك إنشاء القناع الخاص بك بدلاً من التقيد بأقنعة معدة مسبقاً. كما يمكنك البحث عن إضافات وتأثيرات موجودة سابقاً للإختيار من بينها أو حتى إنشاء فلاتر نصية خاصة بك.

كما ستخبرك فيس بوك كلما أضافت مؤثرات جديدة يمكن استخدامها وتجربتها على صورك التي يمكنك إرسالها بعد إضافة تعديلاتك عليها لصديق أو أكثر أو لمجموعة.

المشكلة هنا أنه ليس كلما قدمت سناب شات مزايا جديدة، نسختها فيس بوك. إنما مع تكرار النسخ تضيف فيس بوك قيمة أعلى نظراً لعدد مستخدمي مسنجرها الذي يفوق مستخدمي سناب شات بأضعاف، وهذا يصعب المهمة أكثر على الأخير ليقدم أفكار مبتكرة جديدة تصعب على فيس بوك نسخها.

هذا التحديث متاح تدريجياً اليوم على أندرويد و iOS

المصدر

كاميرا مسنجر فيس بوك