قوقل تطلق نظام انترنت الأشياء Android Things

android things

أندرويد يصل إلى منصة جديدة، إنترنت الأشياء. أعلنت قوقل عن إطلاق نظام Android Things والذي يمكنه من تشغيل الأجهزة والأشياء المتصلة مع بعضها وبالإنترنت وذلك بالإستفادة من أدوات تطوير أندرويد الحالية والواجهات البرمجية.




النظام الجديد يعتبر مزيج ما بين نظام Brillo لإنترنت الأشياء و أدوات أخرى مثل حزمة التطوير للتطبيقات أندرويد ستديو، خدمات قوقل بلاي، منصة قوقل السحابية وغيرها من أجل تبسيط المهمة أمام المطورين لإستخدام النظام في إنشاء أجهزة ذكية.

كما تعمل قوقل على إضافة دعم منصة Weave للتواصل ما بين الأجهزة وخدمات قوقل من أجل إعدادها وإمكانية التواصل فيما بينها ومع أجهزة أخرى وخدمات مثل مساعد قوقل الصوتي.

هناك العديد من الأجهزة التي تقع ضمن إنترنت الأشياء تستخدم Weave مثل مصابيح Hue من فيلبس وأجهزة من سامسونج، كما ستضاف المزيد من الأجهزة من شركات متنوعة لإستخدام المنصة بما فيها tp-link لأجهزة الراوتر.

كما يمكن استخدام عدة شرائح وأجهزة مثل كمبيوتر إديسون من إنتل و راسبيري باي 3 للإستفادة من نظام إنترنت الأشياء الجديد من أندرويد.

يذكر أن سامسونج تطور أيضاً نظام تشغيل خاص بإنترنت الأشياء مفتوح المصدر مبني على نسخة مصغرة من نظام تايزن سيمكنه تشغيل مختلف الأجهزة الذكية المنزلية والأجهزة القابلة للإرتداء والأجهزة الصناعية.

يمكن الحصول على نسخة المعاينة للمطورين من الموقع الرسمي.

المصدر

كيف يُغير إنترنت الأشياء من سوق التجارة الإلكترونية في العالم ؟!