قوقل تستحوذ على شركة لصناعة ساعات أندرويد وير

الساعات الذكية

نظام التشغيل أندرويد وير المشغّل للساعات الذكية بحاجة لخبرات جديدة لتحسينه وجعله أكثر قابلية للإستخدام، ولتحقيق هذا الهدف استحوذت قوقل على شركة Cronologics المصنعة للساعات الذكية وذلك لتوظيف فريقها لدى الشركة.




تأسست Cronologics قبل عامين على يد موظفين سابقين في قوقل وأطلقت ساعة ذكية واحدة تم تمويل مشروعها عبر خدمة التمويل الجماعي IndieGoGo. كانت الساعة تتميز بأنها تعمل على نسخة معدلة من أندرويد وتم دمج المساعد الصوتي أليكسا من أمازون.

كانت الساعة التي تدعى Cronologics CoWatch من الساعات عالية المواصفات الفنية حيث تأتي بشاشة مربعة من قياس 1.39 بوصة من نوع أموليد وبدقة 400 * 400 بكسل مع ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت. وتتميز الساعة بجسم من الستانلس ستيل مع حساس لنبضات القلب.

لم تذكر أية تفاصيل عن قيمة الصفقة، لكن المؤكد أن فريق العمل سينتقل إلى قوقل ليعمل على تحسين نسخة أندرويد وير الرئيسية القادمة برقم 2.0 والتي ستطلقها قوقل لاحقاً بعد تأخير عن موعدها المتوقع.

وكانت الشركة تبحث عن موظفين لإسناد عدد من المهام الهندسية إليهم، ما يعني أن هذا الإستحواذ يصب أيضاً في مصلحة الشركة التي أصبح لديها مجال واسع للإختيار من بين مهندسي قوقل الحاليين. وكانت الشركة تبحث عن إمكانية وضع تقنياتها في أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل غير نظام أندرويد بما فيها آيفون، لكن الآن هذا الطموح قد انتهى حتماً.

المصدر