ترامب يجتمع الأربعاء المقبل مع الرؤساء التنفيذيين لشركات التقنية العملاقة

سيجتمع لاري بيج (ألفابت)، وتيم كوك (أبل)، وساتيا ناديلا (مايكروسوفت)، وشيريل ساندبرج (فيسبوك)، بالإضافة إلى العديد من الرؤساء التنفيذيين الآخرين للشركات التقنية العملاقة، مع دونالد ترامب في نيويورك، تحديدًا يوم الأربعاء، في مؤتمر تقني بقمَّةِ برج ترامب.




تم توجيه الدعوات مؤخرًا للمُشاركة في المؤتمر، وهناك نحو 12 رئيسًا تنفيذيًّا من قادة التقنية أفادوا حضورهم، منهم الرئيس التنفيذي لسيسكو، وآي بي إم، وإنتل، وأوراكل، فضلًا عمَّن ذكرتهم أعلاه. ومن المرجح أن ترامب سيحاول من خلال المؤتمر لإقناعهم بإنشاء المزيد من فرص العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وإعادة مئات المليارات من الدولارات الموضوعة في حسابات أجنبية إلى تراب أمريكا.

ومن الصعب توقُّع كيف سيحصل ترامب على دعم شركات وادي السيليكون؛ لأنه تعرض لانتقاد الجميع أثناء حملته الانتخابية ودعمهم لهيلاري كلينتون – المرشحة المنافسة -، حيث لم ينجُ أحدًا منهم في خطاباته، ومن تصريحاته الشهيرة تلك الآونة وعده بإجبارِ أبل لإنتاج الآيفون في أمريكا.

كما أن جدول أعمال المؤتمر غير معروف، لكن بإمكاننا القول إنه فرصة لترامب وفريقه لتنقية الأجواء فيما بينهم وبين قادة الشركات التقنية.

المصدر: Recode