برامج

18 من أفضل التطبيقات المجانية لمستخدمي أندرويد الجدد

18 من أفضل التطبيقات المجانية لمستخدمي أندرويد الجدد

إن كنت إقتنيت أو تنوي إمتلاك هاتف أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام تشغيل أندرويد، فمجموعة التطبيقات الآتية مهمة جدًا لك، حيث نضع بين إيديك باقة من أهم وأفضل التطبيقات المجانية في مجالاتها، سواء كنت تبحث عن مُشغّل للموسيقى أو للفيديو أو تطبيق لتحرير الصور وكذلك إدارة الملفات وقراءة الأخبار والتسوّق وتخصيص الهاتف، وتطبيقات إجتماعية ,,إلخ، ستجد هنا أفضل تطبيق في مجاله وبشهادة أغلب مستخدمي أندرويد.

Nova Launcher

نوفا لانشر

أحد أفضل تطبيقات اللانشر والذي يمنح المستخدم إمكانية تخصيص جهازه الأندرويد كما يريد، سواء بالتمريرات والتنقلات وحجم الأيقونات والتطبيقا المفضلة والوصول السريع لهذه التطبيقات، ناهيك عن حزم الأيقونات التي يمكن إستبدالها وحزم الثيمات لتخصيص ألوان وواجهة الشاشة، والكثير الكثير من أدوات التخصيص.

Nova Launcher

Lastpass

Lastpass

مدير كلمات المرور الذي كان منذ طرحه مدفوع وحاليًا متاح بشكل مجاني وكامل، عبر التطبيق يمكن شفير وتخزين بيانات تسجيل الدخول لحسابات المستخدم، كذلك التسجيل والملأ التلقائي لبيانات الدخول، كما ويعمل التطبيق على تتبع عمليات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم، مع إمكانية توليد أو انشاء كلمات مرور قوية، ويدعم هذا التطبيق فتح القفل بكافة الطرق الممكنة سواء عبر النمط او الكود او عبر ماسح البصمة، ناهيك عن ميزة مزامنة كلمات المرور بين الأجهزة الخاصة بالمستخدم.

Lastpass

Google Photos

على الرغم من أنّه يأتي على أجهزة أندرويد الحديثة، إلى أنّ بعض الأجهزة لا يأتي بشكل إفتراضي، تطبيق صور قوقل الغني عن التعريف والذي يسمح للمستخدم بأخذ نسخة إحتياطية لصوره ومقاطع الفيديو وبدون أي حد، مما يُمكّن المستخدم من الوصول إلى صوره في أي وقت وفي أي مكان ومن على أي جهاز، ويمتلك التطبيق بعد الأدوات الذكية مثل أداء إنشاء الألبومات حسب الموقع أو الشخص أو المحتوى، كذلك أداة كولاج الصور عبر تجميع عدة صور متناسقة وجعلها في صورة واحدة، ناهيك عن بعض الفلاتر الخفيفة.

Google Photos

Snapseed

أحد أفضل تطبيقات معالجة الصور إن لم يكن الأفضل بينهم، وهو من تطوير قوقل، ويأتي التطبيق بكل ما يحتاجه المستخدم في هذا المجال، والأبرز دعمه لتصوير صور RAW والتعديل عليها من داخل جهاز الاندرويد.

Snapseed

Uber

تطبيق أوبر الذي عبره يمكن للمستخدم إستئجار أو طلب سيارة أجرة، ويمتلك التطبيق بجعبته الكثير من المميزات على سبيل المثال ميزة الخريطة لتحديد مكان السائق ووقت الوصول، وميزة الدفع عبر بطاقة الإئتمان وباي بال، وميزة التعرف على السائق من خلال الملف التعريفي وغيرها من المزايا الأخرى.

Uber

1Weather

على الرغم من وجود تطبيق إفتراضي للطقس على أي جهاز أندرويد، إلى أن هناك العديد من التطبيقات في متجر بلاي لها الكلمة العليا، أبرزها تطبيق 1Weather والذي يَمُدّ المستخدم بكل ما يحتاجه عن الطقس، من درجة حرارة ورطوبة وسرعة الرياح وتوقعات لمدة 10 ايام قادمة، وإمكانية عرض الطقس على شاشة القفل، جنبًا إلى جنب إمكانية التخصيص، وهناك ميزة الخرائط لمشاهدة حركة الرياح أو لمشاهدة معالم المعمورة وغيرها من المميزات الرائعة.

1Weather

Adobe Premiere Clip

أدوبي تجلب محررها الفيديو Premiere على أندرويد

والمقدم من قبل شركة أدوبي العريقة في مجال مونتاج الفيديو وتحرير الصور، حيث جعلت تطبيقها هذا مجاني لمختلف مستخدمي اندرويد، وذلك في معالجة الفيديو وإنشاء مقاطع فيديو سينمائية، حيث هناك التأثيرات الرائعة والتمريرات البسيطة كتمرير السحب والإسقاط للصور، والموسيقى وإضافة النصوص والكثير الكثير من أدوات التعديل على الفيديوهات.

Adobe Premiere Clip

Autodesk Sketchbook

تطبيق مجاني وسهل الإستخدام والذي بدوره يسمح بتحويل هاتفك أو جهازك اللوحي إلى دفتر رسم كامل متكامل الأدوات والمميزات.

Autodesk Sketchbook

Strava

لمحبي الرياضة والمنافسة، حيث عبر التطبيق يمكن قياس المسافة التي تخطاها المستخدم في الجري أو ركوب الدراجة، وله القدرة على حساب السرعة والوقت بدقة، وذلك عبر إستخدامه لمستشعرات جهاز الأندرويد، ومن ثم يجمع هذه العناصر ويضعها كإنجازات أو تحديات تظهر للأصدقاء، وبالمناسبة يدعم التطبيق ساعة أندرويد وير.

Strava

Evernote

Evernote

أبرز التطبيقات وأفضلها في مجال تدوين الملاحظات والتذكير بها، كذلك مزامنتها بين مختلف الأجهزة، ويدعم إلتقاط الصور وتسجيل الصوت والفيديو كملاحظة والتحرير عليها عبر الأدوات التي يقدمها، والنسخة المجانية من التطبيق تقدم 60 ميغابايت شهريًا، اما المدفوعة تقدم المزيد من الخيارات والمميزات المتقدمة.

Evernote

Microsoft Outlook

Microsoft Outlook

الذي يضع كل من البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم والمرفقات والإتصالات في متناول اليد، فهو منصة شاملة لهذه الإجراءات، ويدعم التطبيق مختلف أنواع الحسابات الإلكترونية أمثال جيميل ووياهو، وغيرها من المميزات الغنية عن التعريف.

Microsoft Outlook

VLC

تحديث مُشغّل الملتيميديا الشهير VLC على أندرويد

أحد أشهر مشغلات الموسيقى والفيديو على أجهزة الحاسوب، ومختلف المميزات الموجودة على هذه النسخة متاحة كذلك على نظام أندرويد، وأبرزها تشغيل كافة الصيغ المعتمدة والمعروفة.

VLC

Greenify

Greenify

أكثر ما يشتكي منه مستخدمي اندرويد هو البطارية، لكن مع هذا التطبيق ستُوصل بطاريتك إلى أكبر حد ممكن من الحياة، حيث فكرته الأساسية هي الحد من إستهلاك البطارية عبر قتل التطبيقات في الخلفية وجعلها في سبات وكأنها لم يتم تشغيلها سواء التطبيقات المثبتة من متجر بلاي أو حتى تطبيقات النظام، ويمكن معه المستخدم تحديد أو تخصيص التطبيقات التي يريد قتلها مع اول ثانية لتشغيل الهاتف.

Greenify

Twilight

تطبيق مفيد وصحي جدًا للعين، حيث مع وقت غروب الشمس أو عند وجود إضاءة منخفضة في المكان، تتحول ألوان الهاتف المتهيجة والتي تصيب عين المستخدم بالضرر إلى ألوان خفيفة “اللون الأحمر” لتقلل من تهيجها، وبالتالي يحافظ على الساعة البولوجية للجسم وكذلك دورة النوم.

Twilight

SwiftKeyالآن ثيمات لوحة مفاتيح سويفت كي متاحة مجّانًا

لوحة المفاتيح الغنية عن التعريف، والتي إمتلكتها مايكروسوفت بصفقة بلغت 250 مليون دولار، مئات الملايين من المستخدمين على معرفة بهذا التطبيق، فهو يستحق أن يكون من ضمن هذه الباقة، ومؤخرًا جعل فريق عمل التطبيق آخر إيراداته مجانية، وذلك عبر إتاحة جميع الثيمات مجانية وبشكل كامل.

SwiftKey

ES File Manager

ES File Manager

التطبيق الخاص بإدارة الملفات وحتى إدارة ملفات النظام، أبرز مميزاته فتح مختلف المستندات واستعراض الصور والفيديو والموسيقى، وأداة ضغط الملفات وفك الضغط، ناهيك عن العمليات الأساسية من نسخ ولصق وحذف ونقل وإعادة تسمية، ويدعم التخزين السحابي لأشهر الخدمات السحابية أمثال دروببوكس، ودعم نقل الملفات إلى جهاز الحاسوب لاسليكًا والكثير من الأدوات القوية والمفيدة.

ES File Manager

Avast! Mobile Security

على الأقل لابد أن يمتلك هاتفك أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، كون أنّه لحتى هذه اللحظة وحسب علمي لا يمكن تشفير سيرفرات البرامج الخبيثة والتي يتم إضافتها في التطبيقات، مما يجعل أبواب هاتفك مفتوحة، ولذلك أي تطبيق لمكافحة الفيروسات وبكل سهولة يقوم بكشف هذا السيرفر، هذا التطبيق والغني عن التعريف من التطبيقات الكبيرة في هذا المجال، ومعه أيضًا يمكن قفل الهاتف وفحص شبكة الاتصال ووضع جدار حماية قوي وميزة التقاط صور المتطفلين عن كتابتهم رمز مرور خاطئ، والعديد من المزايا المتقدمة.

Avast! Mobile Security

Clean Master

كلين ماستر على أندرويد يحصل على شريط جانبي بإختصارات مفيدة

أداة بسيطة ولكن ذو فعالية كبيرة على جهاز الأندرويد ككل، حيث يعمل هذا التطبيق على حذف الملفات الغير مرغوب فيها، والملفات المتبقية من الملفات المحذوفة، مما يؤدي ذلك على سرعة إستجابة الهاتف ككل، والحفاظ على مساحة تخزين مستقرة.

Clean Master

‫4 تعليقات

  1. عندي ثقة في جميع اقتراحاتكم في هذه المقالة وغيرها

    ولكني أستغرب وأشك بأن تطبيق 1Weather يستحق التحميل :

    التطبيق تقييمه 2.8 ولم يقيمه إلا 9 أشخاص، بل لم يحمله إلا ألف شخص فقط حول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى