“سبوتيفاي” تتخلَّى عن فكرة الاستحواذ على “ساوند كلاود”

Spotify

يبدو أن سبوتيفاي تخلَّت عن خططها لشراء منصة ساوند كلاود. وبدلًا من أن تقوم بصفقة الاستحواذ، تركز جهودها على إمكانية قيامها بالاكتتاب العام في البورصة.




ووفقًا للمصادر، كانت كلا الشركتين في محادثات للتوصُّلِ إلى اتفاقٍ قريب، كما بدا لسبوتيفاي أن تستحوذ على ساوند كلاود لتعزيز موقفها ضد المنافسين أمثال أبل وأمازون في قطاع الخدمات الصوتية.

إلا أن الخدمة السويدية قررت تغيير الفكرة بسبب تقلبات في التكاليف، واتفاقيات التراخيص التي ستؤول إليها عملية الاستحواذ. ووفقًا للخبراء فإن القيمة السوقية لمنصة ساوند كلاود سترتفع إلى 700 مليون دولار. وبحسب المصدر، فإن الشركتيْن لم تُعلِّقا على الخبر.

موقف ساوند كلاود الآن حسَّاس للغاية؛ نظرًا لمكافحتها من أجل تحقيق قاعدة مالية أكثر صلابة. كما أشارت تقارير سابقة أن الشركة خسرت نحو 44.19 مليون دولار بدون أية أرباح. ومع ذلك، فإن الخدمة لديها مجتمع مخلص من المستخدمين؛ لتصبح منبرًا يُستخدَم على نطاق واسع خاصة مِنْ قِبَل أصحاب المدونات الصوتية.

بالنسبة للأمور عند سبوتيفاي فهي على ما يُرام، حيث أعلنت الشركة في وقتٍ سابق من الشهر الجاري إلى وصول عدد المشتركين لنحو 40 مليون مستخدم، مع 100 مليون مستمع. وفي ظل وجودها لمدة عشر سنوات في السوق، فإن قيمتها تصل إلى 8.5 مليار دولار، مما زاد من إمكانية طرحها للاكتتاب العام في 2017.

المصدر: Financial Times