“هواوي” تبرم اتفاقيات جديدة مع “زين” وتستعرض رؤية أعمالها في المنطقة خلال مشاركتها في الدورة السادسة من “مؤتمر زين للتكنولوجيا”

عمّان، الأردن- 7 ديسمبر 2016- في إطار مشاركتها في مؤتمر زين للتقينة 2016 الذي انطلق من العاصمة الأردنية عمّان، وتعبيراً عن التزامها بدعم مسيرة التنمية والتطوير في مجال تقنية المعلومات والاتصالات خلال العقد القادم، استعرضت “هواوي” أحدث منتجاتها وحلولها التقنية المبتكرة التي من شأنها المساهمة في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط لإعادة ابتكار مفهوم الأعمال والارتقاء بخدمات شبكات الاتصالات وإحداث نقلة نوعية في عملياتها.

group-photo-for-pr-1




 وتحت شعار “افتح آفاق عالمك الرقمي”، استعرضت “هواوي” أحدث التقنيات والحلول المبتكرة، لا سيما تلك الخاصة بالشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN). كما قامت “هواوي” باستعراض “قنواتها المتعددة” ونموذج الأعمال متعدد القنوات الذي يمكن استخدامه من قبل الشركات لتحسين تجربة المستخدم وتوفير حلول مشاهدة “ماتش تي في” وهو عبارة عن نظام إيكولوجي شامل يعتمد على الفيديو ويتيح إمكانية بث محتوى الفيديو باستخدام تقنيات “هواوي” السحابية للفيديو.

كما وقعت “هواوي” مع زين على هامش مشاركتها في النسخة السادسة من مؤتمر زين للتقنية، اتفاقية الخدمات المدارة لمدة خمس سنوات بهدف الارتقاء بعمليات زين السودان. ومن المنتظر أن تقوم “هواوي” بتقديم الدعم إلى زين السودان لتسحين أرباحها من خلال تخفيض رسوم ناقل الشبكة من جهة، وتوفير أدوات الإدارة المتطورة وخدمات الشبكة من جهة أخرى، بما يمكّن شركة الاتصالات الرائدة من التركيز على تطوير أعمالها.

وفي معرض تعليقه على التعاون مع شركة “هواوي”، قال الرئيس التنفيذي لجموعة زين سكوت جيجينهايمر “لقد ركزت استراتيجية زين في مجال الاتصالات الرقمية المستدام بالدرجة الأولى على إثراء تجربة وحياة العملاء من الأفراد والشركات، وذلك من خلال استخدام التقنيات القادرة على منح العميل المزيد من القيمة المضافة”.

وأضاف جيحينهايمر قائلا ”  وباعتبارها مزوداً رائداً لحلول الخدمات الشاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، تواصل ‘هواوي’ التعبير عن التزامها بدعم شركة زين لتحقيق أهدافها في توفير طيف متكامل من الخدمات والحلول التي تتناغم مع استراتيجية زين طويلة الأمد للشركات”.

وأردف قائلاً “بهدف الإرتقاء بمجموعة زين إلى مزود رائد للخدمات الرقمية المستدامة والمتكاملة والتي تتناسب مع نمط الحياة العصرية، تعتمد زين بشكل كبير على أبرز الشركاء الاستراتيجيين في مجال التقنيات مثل شركة هواوي العريقة بهدف تحقيق أهدافها الطموحة في مجال الخدمات الرقمية المستدامة والمبتكرة، إذ يقع الابتكار وتطبيقاته الهادفة إلى تعزيز تجربة العملاء في صميم رؤية زين”.

ومن جانبه، تحدث لان يون، رئيس مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: ” مشاركتنا في مؤتمر زين للتقنية في الأردن تتيح لنا فرصة استعراض أحدث حلول‘هواوي’ المبتكرة التي من شأنها أن تلعب الدور الأبرز في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات خلال العقد القادم من الزمن. ويسرنا أن نتابع مسيرة توطيد علاقاتنا مع مجموعة زين من خلال توظيف خدمات ‘هواوي’ المدارة في شركة زين السودان وتحسين شبكة المجموعة بالاعتماد على حلول الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) في ستة أسواق من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

الجدير بالذكر أن زين و”هواوي” نجحتا في توطيد أواصر شراكتهما الاستراتيجية من خلال إطلاق مبادرات تقنية متنوعة تهدف إلى منح عملاء زين تجربة اتصالات متميزة من الدرجة الأولى. وفي مطلع هذه العام، وقعت الشركتان اتفاقية استراتيجية بهدف تحسين كفاءة الشبكات بالاعتماد على حلول الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) بحلول العام 2020. ويأتي تحديث الشبكة ليزيد من كفاءة الشبكة بشكل ملحوظ في شبكاتها المتوفرة حالياً في الكويت والسعودية والأردن والبحرين والمغرب والسودان. وبتوفير الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) وتقنيات الوظائف الافتراضية للشبكة “NFV” في البنى التحتية لمجموعة زين، سوف يحظى العملاء بفرصة طلب أو تغيير الخدمة مباشرة من منازلهم أو مكاتبهم والاستمتاع بأرقى الخدمات ذات الجودة العالية.