سامسونج تهزم آبل في المحكمة العليا الأمريكية وتسترد أموالها

apple-vs-samsung-court-003-640x480

لاداعي لذكر القصة الطويلة كاملة بين سامسونج وآبل والتي بدأت من عام 2011 ولكن يكفي التذكير بأن سامسونج كانت قد غرمت سابقاً مبلغ يتجاوز مليار دولار لصالح آبل بسبب مااعتبر حينها سرقة تصميم الايفون حيث تم تخفيض هذا المبلغ لاحقاً إلى 548 مليون دولار .

سامسونج إستمرت في الإستئناف لدى المحاكم الأمريكية للمطالبة بحقوقها مرتكزة على أن الهاتف يحوي الآلاف من براءات الإختراع ليس فقط المظهر الخارجي حيث إستطاعت سامسونج بهذا الرأي أن تقنع كبار شركات التقنية الأمريكة التي طالبت المحكمة علناً بالنظر في هذه القضية مرة أخرى وعدم منح الفرصة لمتصيدي براءات الإختراع .

اليوم أعلنت المحكمة الإتحادية العليا في أمريكا أن سامسونج على حق ولايجب أن تدفع هذه الغرامة الكبيرة لآبل في خطوة تعتبر إنتصار كبير للشركة الكورية ومن المنتظر ان يتسبب هذا القرار في النظر بقوانين براءات الإختراع من جديد كما ذكرت عدة مصادر إعلامية .

في الجلسة صوت القضاة بالإجماع 8-0 لصالح سامسونج وأشار رئيس المحكمة العليا جون روبرتس أنهم مقتنعين بأن سامسونج قد تكون انتهكت عنصر واحد ولكن ليس المنتج بأكلمه لذلك ليس عليها دفع 399 لآبل من الغرامة المدفوعة سابقاً لآبل بمجموع 548 مليون دولار .

إذاُ ببساطة سامسونج ستطالب آبل الان بعودة مبلغ 399 مليون دولار من الغرامة التي كانت قد دفعتها سابقاً وذلك بعد معركة قانونية أستمرت 5 سنوات إنتصرت فيها أخيراً .

المصدر 1 .2