تقرير: التصميم الداخلي في نوت 7 سبب الإحتراق

سبب احتراق نوت 7

لم يصدر بعد تقرير سامسونج النهائي للكشف عن نتائج التحقيقات حول مسببات الاحتراق في نوت 7، لكن لم تقف الجهات الأخرى مكتوفة الأيدي وحاولت إجراء تحقيقاتها وإصدار تقاريرها، أحدها اليوم يلقي باللوم على التصميم الداخلي للهاتف.




شركة Instrumental المتخصصة في تصنيع الأدوات الهندسية بحثت في الموضوع وتوصلت إلى تحديد السبب الرئيسي للمشكلة وهو ليس في البطارية إنما في التصميم الداخلي للهاتف، حيث أن تصميم الهاتف كان يسبب ضغط على البطارية حتى مع الاستخدام الطبيعي وهذا بالتالي يؤدي للإحتراق.

واستخدمت سامسونج بطارية مسطحة في نوت 7 وهي مؤلفة من طبقة موجبة الشحنة مصنوعة من أوكسيد كوبالت الليثيوم، وطبقة سالبة مصنوعة من الغرافيت. ويتم فصل الطبقتين عن بعضهما بطبقة ثالثة عازلة مصنوعة من البوليمر تسمح بانتقال الطاقة بين القطبين بدون تماسهما.

كما نعلم في أساسيات الفيزياء أنه يحدث الإحتراق أو الإنفجار عندما يلمس القطبين الموجب مع السالب وذلك بسبب زيادة الحرارة. ويشير التقرير إلى أن سامسونج جعلت الطبقات نحيفة للغاية وذلك من أجل زيادة سعة البطارية ضمن مساحة ضيقة ما أدى لتقليص المساحة داخل جسم البطارية بالتالي حدوث الاحتراق.

الشغف نحو تحسين البطارية أدى لقصة فشل نوت 7. كانت سامسونج تريد أن تكون بطارية نوت 7 تعطي أداء أطول من نوت 5 لكن بدون تغيير المساحة الفيزيائية التي تشغلها البطارية.

المصدر