أبل تلمِّح إلى تطويرها لسيارة ذاتية القيادة

%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a3%d8%a8%d9%84

كثرت الأنباء في الآونةِ الأخيرة أن أبل تقوم بتطوير نظام/ سيارة ذاتية القيادة، وهو احتمال يزداد تأكيده يومًا بعد يوم. لكن هناك رسالة أرسلتها أبل مؤخرًا إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقاتِ السريعة في الولايات المتحدة، من شأنها أن تجعل الاحتمالات أمرًا لا شكّ فيه.




كتب ستيف كينر – مدير سلامة المنتجات في أبل – رسالة يدعو فيها حكومة الولايات المتحدة ألَّا تحد من اختبارات السيارات ذاتية القيادة ورفع العقوبات المفروضة عليها. وفيها اعترف كينر في نهاية المطاف أن أبل قد تقوم بإجراء الاختبارات والتجارب مع أنظمة النقل.

ذكر كينر في الرسالة “تستخدم أبل تعلم الآلة لجعل منتجاتها وخدماتها أكثر ذكاءً، وسهولة، وتخصيصًا. وتستثمر الشركة في دراسة التعلُّم الآلي والأتمتة بكثافة، وهي متحمسة بشأن إمكانيات نظم التحكُّم الآلية في العديد من المجالات، بما في ذلك النقل”.

يمكن العثور في الرسالة أيضًا على ما يؤكد الفكرة في عبارات مختلفة، مثل مطالبتها للحكومة بأن تعامل الشركات الناشئة بنفس الطريقة التي تعامل بها الشركات الحالية، والمساواة في المعاملة فيما بينهما، من أجل تعظيم منافع سلامة السيارات ذاتية القيادة، وتشجيع الابتكار، والمنافسة العادلة.

المصدر: AppleInsider