برامج

أفضل 10 تطبيقات فقط لأندرويد لا نجدها على نظام iOS

أفضل 10 تطبيقات فقط لأندرويد لا نجدها على نظام iOS

مُقتني الهواتف المحمولة في نقاش مستمر وأزلي حول أفضلية أنظمة التشغيل المعروفة وتحديدًا أندرويد و iOS، في حين يرى بعض المطورين أن نظام تشغيل أبل iOS هو أسهل للعمل من الداخل كما أنّه نظام ذو سيطرة أكبر، بالمقابل واحدة من نقاط القوة الرئيسية على النظام الآخر أندرويد هو إنفتاحه والذي بدوره يُعطي المزيد من الحرية فمثلًا هناك تطبيقات اللانشر وإمكانية تخصيص الهاتف بشكل كامل، عمومًا نضع بين أيديكم مجموعة من التطبيقات في اندرويد لا يُمكن العثور عليها في نظام iOS:

Solid Explorer

Solid Explorer

خلافًا عن نظام iOS، نظام أندرويد يسمح للمستخدمين بتنظيم وإدارة ملفات النظام الداخلية وكذلك الملفات الأخرى، وواحد من أفضل التطبيقات في هذا المجال هو تطبيق Solid Explorer الذي يحمل بجعبته الكثير من الأدوات والمزايا المثيرة للإعجاب، أبرزها ميزة السحب والإفلات في عملية نقل الملفات، ودعم النسخ الإحتياطي على خدمات التخزين السحابي، ناهيك عن أداة ضغط وفك الملفات وميزة تشغيل أنواع الملفات “صورة، صوت، فيديو، مستندات”، وميزة تشفير الملفات، مع قدومه بتصميم أنيق معتمدًا في ذلك على تصميم ماتيريال ديزاين والكثير من المزايا المفيدة.

Solid Explorer

Chromer

Chromer

بفضل هذا التطبيق يُمكن لمستخدمي أندرويد تصفّح الشبكة العنكبوتية بشكل سريع للغاية وعلى متصفّح كروم، كون ان فكرة التطبيق تعتمد على ميزة الفقاعة العائمة، وبذلك لا مشكلة لدى المستخدمي بتصفّح تطبيق ما وبنفس الوقت تصفح الإنترنت، جنبًا إلى جنب يدعم التطبيق تعدد الفقاعات ويُمكن معه فتح كل رابط بفقاعة منفردة، وبمجرد السحب لأسفل يمكن التخلص منها، وأخيرًا يدعم التطبيق فتح الروابط من أي تطبيق آخر مثبت على الهاتف، وهذا ما لا نجده في نظام iOS.

Chromer

ADV Screen Recorder

ADV Screen Recorder

مُسجّل الفيديو لشاشة الهاتف، وعلى الرغم من وجود تطبيقات لهذا الغرض على نظام iOS إلى أن الشرط الأساسي لذلك تثبيت هذا النوع من التطبيقات عبر متجر غير نظامي وهنا ترتفع الإحتمالات لوجود برمجيات خبيثة، بالمقابل متجر قوقل بلاي الرسمي يمتلأ بهذه التطبيقات ولعل أفضلها تطبيق ADV Screen Recorder الذي يدعم تسجيل فيديو دون حد أقصى كذلك إمكانية تسجيل الصوت معه مع دعمه لإمكانية الرسم على الشاشة وغيرها من المميزات المهمة والمفيدة.

ADV Screen Recorder

Greenify

Greenify

أفضل التطبيقات للحفاظ على موارد البطارية وعلى قدرات ذاكرة الوصول العشوائي، حيث بفضل هذا التطبيق يُمكِن للمستخدم جعل التطبيقات المُشغّلة في الخلفية في حالة سبات، وليس هذا فحسب بل يمكن أيضًا تحديد تطبيقات النظام الإفتراضية، كذلك إمكانية تخصيص تطبيقات بعينها خارج هذه الدائرة، وكل ذلك دون فقد للبيانات حيث لا يقوم التطبيق بإغلاق التطبيق بأكمله، بل عندما يكون في حالة عدم الاستخدام أو العمل في الخلفية، يصبح تأثيره وكأنه تم إغلاقه.

Greenify

Muzei

Muzei

موضوع الخلفيات الحيّة “المتحركة” والتي حديثًا رأينا دعم هواتف آيفون لهذه الميزة شريطة أن تحمل هذه الهواتف ميزة اللمس 3D Touch، ودون ذلك يكون عبر تطبيقات غير موجودة رسميًا في متجر أبل ستور، بالمقابل على أندرويد موجود هذه الميزة منذ القدم سواء على شاشة القفل او الشاشة الرئيسية، ولعل تطبيق Muzei أحد أفضل هذه التطبيقات الذي بدوره يُوفّر صور متحركة بالآلاف وبجودة عالية وبأشكال وأنماط مختلفة وبشكل شهري يتم إضافة المزيد من الصور، والميزة الأهم دعمه لتغيير الخلفيات بشكل تلقائي وحسب ما يخصصه المستخدم.

Muzei

Helium

أحد أفضل تطبيقات النسخ الإحتياطي إن لم يكن الأفضل، حيث يدعم هذا التطبيق والموجود على أندرويد فقط، إمكانية النسخ الإحتياطي للبيانات والتطبيقات والصور والمستندات والفيديو والموسيقى وحتى إعدادات النظام، والنسخ سواء على الحاسوب أو عبر سحابة “مدفوع” أو في بطاقة ذاكرة خارجية، وهنا لابد التمتع بصلاحيات الروت، وللهواتف التي لا تحمل صلاحيات الروت يمكنها ذلك لكن شريطة أن يكون الهاتف متصل بكابل USB مع الحاسوب، وبذلك لن يكون بإستطاعته النسخ الإحتياطي لذاكرة خارجية أو عبر سحابة، أخيرًا في حالة الإستعادة يكون التعامل بالمثل.

Helium

AirDroid

تحديث تطبيق AirDroid يُعيد تصميم واجهة التطبيق بالكامل

التطبيق الغني عن التعريف على نظام اندرويد فقط، حيث معه يُمكن للمستخدم التحكم الكامل بهاتفه الأندرويد وعند بعد عبر إضافة لمتصفح الحاسوب الخاص بك، ومعه يمكن الرد على الاتصالات والرد على الرسائل، ونقل البيانات بين الجهازين والقيام بالكثير من الأمور.

AirDroid

Flud

Flud

تطبيق آخر لا نراه على أجهزة iOS، وهو تطبيق Flud الخاص بتحميل ملفات التورنت على نظام تشغيل أندرويد، ويحمل التطبيق واجهة بسيطة التعامل معها مبنية على تصميم ماتيريال ديزاين، ويوضّح حدود سرعة التحميل أو التنزيل، ويدعم التحميل على بطاقة الذاكرة الخارجية، ويدعم الروابط والتطبيق متاح مجّانًا ولإزالة الإعلانات عليك شراء النسخة المدفوعة من داخل التطبيق.

Flud

Drupe

Drupe

في حاضرنا شبكات التواصل الإجتماعي حصلت على الكثير من الإهتمام، بدءًا من البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة وتطبيقات الدردشة بمختلف أنواعها، لذلك تم تطوير تطبيق Drupe على اندرويد فقط بهدف إدارة هذا التواصل بطريقة سريعة وتحقيق أقصى قدر ممكن من الوقت، حيث يضع لك التطبيق قائمتين القائمة الاولى عبارة عن جهات الإتصال والقائمة الأخرى تطبيقات التواصل وكلا القائمتين يمكن تخصيصها، وببساطة سحب جهة الاتصال على التطبيق المراد التواصل معها وسيتم فورًا فتح نافذة تراسل للتطبيق المقصود.

Drupe

Unclouded

Unclouded

آخر هذه التطبيقات هو تطبيق Unclouded والذي يدخل في عالم التخزين السحابي، ولكثرة الخدمات هذه الأيام تم تطوير التطبيق، والذي بدوره يدعم إدارة أكثر الخدمات السحابية شعبية أمثال “دروب بوكس، قوقل درايف، بوكس، ون درايف، MEGA”، وبالمختصر هو أداة لإستكشاف وتحليل وإدارة وتنظيم خدمات التخزين السحابي المذكورة ومن مكان واحد ومعه يمكن معرفة المجلدات الكبيرة التي تستهلك مساحة التخزين، وتقسيم كل مجلد حسب فئته “صور، لفيديو، المستندات”، علاوةً على إمكانية الكشف عن الملفات المكررة وحذفها، ناهيك عن أداة اليحث داخل الملفات، أخيرًا تدعم النسخة المجانية إدارة حسابين، والنسخة المدفوعة تدعم حسابات غير محدودة مع إضافتها لميزة رمز PIN واختيار الثيّم الداكن.

Unclouded

‫4 تعليقات

  1. هل المقال يقصد هذه التطبيقات بعينها أم هي مجرد أمثلة ؟
    توجد أدوات في آندرويد لا تتوافر مثيلاتها في iOS ولا حتى لو توفر على جيلبريك .
    مثل اﻹطار الشهير Xposed framework وتطبيق التخصيص Gravitybox وتطبيق اﻷتمتة tasker وIFTTT و تطبيقات التحكم بالكيرنل مثل EX kernel manager وتطبيقات التحكم بالريكفري مثل twrb manager ونظم إدارة السمات مثل CMTE أو Substratum وArcus و اللانشرات بأنواعها …. إلخ ..

    نظام iOS مغلق ومصمم ليعمل كما هو ؛ فإذا أردت امتلاك آيفون فاستخدمه كما هو ولا تنظر للآندرويد وميزاته اللا محدودة.

  2. العزيز؛

    يمكننا مساعدتك. نحن شركة خاصة فيه الناس في حاجة للمساعدة المال دون تدقيق BKR. يمكنك اقتراض أي مبلغ من الولايات المتحدة. هناك أسئلة أخرى، ولكن اتفاقات واضحة وضوح بالنسبة لك ولنا. معا يمكننا تحديد مدة القرض والقسط الشهري لpay.Please الاتصال بنا قريبا، وسوف نتصل بك لرغباتكم. وضوح سريع وجيد واحد بالنسبة لك. الانتظار لم يعد، ولكن الاستيلاء على هذا الحل بكلتا يديه. الاتصال بنا: [email protected]

  3. Dear;

    We can help you. We are a private company which people in need of money help without BKR scrutiny. You can borrow any amount from us. No further questions, but clear agreements and clarity for you and us. Together we determine the term of the loan and the monthly installment to pay.Please contact us soon and we will contact you for your wishes. Fast clarity and a good one for you. Wait no longer, but grab this solution with both hands. Contact us: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى