99% من شواحن أجهزة آبل المزورة خطرة للغاية

شاحن ماك امازون
الشاحن المزيف سعره أقل من نصف الأصلي

توصّي الشركات المصنعة للأجهزة التقنية دائماً بإستخدام الشاحن الأصلي لإعادة شحن بطارية الأجهزة. لكن لأسباب عدة يلجئ الناس بفترة ما لشواحن من طرف ثالث وغير أصلية، وهذا ما يعرضهم لمخاطر كبيرة.

معهد معايير التجارة في المملكة المتحدة والذي يعد بمثابة الهيئة المسؤولة عن حماية المستهلكين أجرت دراسة واختبارات مكثفة على 400 شاحن لأجهزة آبل تم شرائها عبر الإنترنت، وتوصلت إلى نتيجة مفادها أن 99% منها خطرة ولم تتمكن من الوفاء بالحد الأدنى والأساسي من اختبار السلامة.




نتحدث هنا عن مخاطر كبيرة مثل عدم وجود عازل كافي لحماية المستخدم من التعرض لصدمة كهربائية قد تسبب الموت أو خلل في عمل وظائف أعضاء الجسم، واحتمال التسبب بإشتعال النار في الجهاز.

آبل بنفسها أجرت اختبارات على شواحن يتم بيعها على أمازون على أنها أصلية إلا أن 90% منها كانت مزيفة.

الجدير بالذكر أن أمازون ستبدأ بإنشاء فرق عمل متخصصة لمنع عرض المنتجات المزيفة على متجرها. وتشمل الخطة وجود علامة تسجيل تضمن أن كل المنتجات التي تباع على الموقع تم تصنيعها بالفعل من قبل الشركة المسوقة.

تصل قيمة تجارة البضائع المزورة إلى أكثر من 460 مليار دولار، ومعظم تلك البضائع والمنتجات مصدرها الصين وتتميز بأنها رخيصة جداً مقارنة بالمنتجات الأصلية وقد تبدو مطابقة من ناحية الشكل للمنتج الأصلي حتى مع وجود شعار الشركة المصنعة.

المرة التالية عندما تشتري شاحن مزيف لأنه رخيص، فكّر بالمخاطر التي تعرض نفسك لها، فهل تستحق منك هذه التنازلات؟.

المصدر