خصائص وأوضاع تصوير هاتف سوني Xperia XZ

xz

تتميز هواتف شركة سوني دائما بكاميرات عالية الجودة وفائقة الأداء، كيف لا وشركة سوني هي من تزود الكثير من الهواتف بحساسات الكاميرا ولها أيضا خبرة كبيرة في مجال تصنيع الكاميرات الاحترافية، في هذا المقال سأتحدث عن أبرز خصائص وأوضاع التصوير في هاتف سوني Xperia XZ

لنبدأ بسرعة فتح الكاميرا والتي تم تخصيص زر خاص بها بالجانب الأيمن من الهاتف ليتمكن الهاتف من فتح الكاميرا من السكون خلال 0.6 ثانية فقط، هذه الخاصية رائعة لأخذ اللقطات خلال اللحظات السريعة

مواصفات الكاميرا

تأتي كاميرا سوني Xperia XZ الخلفية بدقة 23 ميجابكسل من نوع ExmorRS بحساس بحجم 1\2.3 وبعدسة 24mm من نوع G Lens وبمعالج الصور BIONZ وب  ISO يصل حتى 12800 كما تدعم تصوير فيديو 4K، أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 13 ميجابكسل بحساس بحجم 1\3.06 من نوع ExmorRS بعدسة 22mm

حساسات الكاميرا

تتكون الكاميرا من ثلاث عناصر رئيسية للحصول على أفضل صورة ممكنة، أولا حساس الصور CMOS المساعد على أخذ صور بدرجة وضوح عالية حتى للعناصر المتحركة، ثانيا حساس الليزر للتركيز التلقائي الذي يعمل بكفاءة عالية حتى بالإضاءة المنخفضة، ثالثا حساس الألوان الذي يقوم بموازنة الألوان للحصول على ألوان حقيقية بأفضل صورة ممكنة.

خصائص التصوير

التركيز اليدوي: هذه الخاصية تسمح لك بالتركيز على العناصر القريبة منك لتصويرها أو البعيدة لتظهر بصور احترافية حسب ما تراه مناسب لك.

التحكم بسرعة الغالق: هذه الخاصية تسمح لك بالتحكم بسرعة الغالق والذي حسب ما تراه مناسب لوقت التصوير وهي متوفرة بالكاميرات الاحترافية.

مانع الاهتزاز: تفيد هذه الخاصية بمعالجة الصور لمنع الاهتزاز الحاصل بها أثناء التقاط الصورة.

تتبع العناصر: عند محاول تصوير فيديو لعنصر متحرك فإن التركيز في هذه الخاصية يقوم بتتبع العنصر للحصول على فيديو دون فقدان التركيز على العنصر المحدد.

المثبت البصري

تحتوي كاميرا هاتف سوني Xperia XZ على مثبت بصري الكتروني يمنع اهتزاز الصور والفيديو بجميع الحركات الدورانية أو الأفقية والعمودية.

 

تجربة تصوير الفديو:

مانع الإهتزاز:

 

تتبع العناصر:

تعليقات عبر الفيسبوك