الأخبارالتقارير

توقعات بزيادة عدد المُعلِنين على إنستقرام أكثر من تويتر في 2017 – تقارير

instagram-logo-gettyimages-540936038

جميعنا يعلم أن المرحلة الحالية – وربما المقبلة – على تويتر ليست جيدة على الإطلاق. لكن في الوقت الذي تقاتل فيه الشركة للحفاظ والبقاء على مُعلِنيها؛ ظهر تقرير جديد يكشف عن وجود منافسين آخرين يسعون لتخطّيها في العام المقبل. نعم، إنها إنستقرام.

وفقًا لتقريرٍ جديد صادر عن شركة أبحاث السوق “إي ماركتير”، بأن حوالي ثلاثة أرباع الشركات الأمريكية التي لديها نحو 100 موظف أو أكثر ستستخدم إعلانات إنستقرام لترويج وتسويق منتجاتها.

وفي الوقت نفسه ستذوق تويتر مرارة ذلك خلال 2017، مع ركود وثبات عدد المُعلنين بحوالي 66%. يذكر التقرير نمو عدد من العلامات التجارية التي لا تزال تستخدم منصة تويتر بزيادة أقل من نقطتين مئويّتين فقط منذ عام 2014.

تتفق نتائج تلك الدراسة مع دراساتٍ أخرى، حيث اكتشفت دراسة شركة آر بي سي كابيتال أن العديد من الشركات تخطط للإعلان والاستثمار بعيدًا عن تويتر. ومن ناحيةٍ أخرى، فإن الإعلانات التجارية تسير على ما يُرام مع إنستقرام، مع تضاعف عدد المُعلِنين هذا العام.

بالطبع ربط إعلانات إنستقرام بمنصة فيسبوك كان سبب من أسباب هذا النجاح. وترى إي ماركتير أنه على الرغم من هذا النجاح، فإن قاعدة المُعلِنين ينبغي عليها أن تنمو بنسبة قليلة في 2017، من 85.3% إلى 85.8%.

المصدر: Mashable


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى