فيسبوك تطلق خدمة “إكسبريس واي فاي” في الهند

facebook-1200x600

معظمنا يعرف الفيسبوك كشبكةٍ اجتماعية، لكن في مناطق أخرى من العالم يسعى مارك زوكربيرج لدخول أسواق مختلفة. ومن تلك الأسواق، ما أطلقته الشركة مؤخرًا في الهند، وهي خدمة “إكسبريس واي فاي”

مبادرة إكسبريس واي فاي تعمل على مساعدة رواد الأعمال المحليين في الهند، وذلك من خلال عقد شراكات قوية مع مزودي خدمات الإنترنت لعملائها، وفرض رسوم رمزية عليها. ولم تعط الشركة أي تفاصيل عن المدن أو المناطق الهندية التي ستحصل على الخدمة الجديدة.

خطة الفيسبوك هي زيادة فرصها التجارية على شبكة الإنترنت، مما يسمح أيضًا للوصول إلى المزيد من الجمهور والحصول على مزيدٍ من البيانات. الهند لديها قاعدة كبيرة من الهواتف الذكية، لكن عدد قليل منهم يحصلون على نقاط الاتصال اللاسلكي.

هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها شركة فيسبوك تزويد الجمهور الهندي بخدمات الإنترنت. ففي فبراير الماضي كانت هناك مبادرة لتوفير إنترنت مجاني لكن لمواقع محددة بشكلٍ مُسبق، وكان مصيرها الحظر في نهاية الأمر.

بالنسبة لخدمة إكسبريس واي فاي لا توفر هذا النوع من التقييد، بل لاقت المزيد من المؤشرات الإيجابية من الحكومة والسلطات المحلية. وعلى الرغم من أن الهند هي الدولة الأولى التي تحصل على هذه الخدمة، ذكرت فيسبوك أنها تخطط لإطلاق إكسبريس واي فاي في أماكن أخرى من مختلف دول العالم.

المصدر: TNW


تعليقات عبر الفيسبوك