الأخباربرامج

مسنجر فيس بوك يحصل على الألعاب مثل تيليغرام

ألعاب مسنجر فيس بوك

اليوم حان دور تيليغرام، فيس بوك تجلب الألعاب إلى مسنجرها في محاولة إضافية منها لجعل المستخدمين يقضون وقت أطول عليه، تماماً كما فعل تيليغرام قبل أشهر. هنا نتحدث عن ميزة رسمية علنية وليست ألعاب بسيطة جداً مثل كرة السلة التي يتم تفعيلها عند إرسال الرمز التعبيري الخاص بكرة السلة.

ميزة الألعاب الفورية Instant Games عبر مسنجر فيس بوك سيمكن الوصول إليها من خلال أيقونة خاصة على شكل يد تحكم ويبدأ اللعب فوراً بدون الحاجة لتنزيل أي محتوى أو تطبيقات ثانوية لأن ألعاب مسنجر فيس بوك ستعتمد على HTML5 لتلعب ضد أصدقائك.

عبر الضغط على أيقونة اللعب يمكنك اختيار واحدة من مجموعة ألعاب متاحة، عرض قائمة أفضل النتائج، المشاركة في محادثات جماعية مع لاعبين آخرين والمزيد.

ولن تكتفي فيس بوك بوضع ألعابها ضمن مسنجر، إنما سيمكن استكشاف ألعاب جديدة من خلال عرضها في آخر الأخبار. وحالياً توفر الخدمة 17 لعبة بسيطة مثل Pac-Man وغيرها وستضاف المزيد من الألعاب تباعاً.

هذه الفكرة ليست مستغربة على مسنجر فيس بوك الذي تحول إلى منصة وليس مجرد تطبيق دردشة، فهو يدعم الإضافات والتطبيقات الثانوية كالدفع عن طريقه وحجز سيارة أوبر. وعندما أضافت تيليغرام مؤخراً الألعاب إلى تطبيقها وبالأمس إلى موقعها عبر الويب، لم تتأخر فيس بوك طويلاً لتطلقها.

الخدمة متاحة حالياً بشكل تدريجي وذلك ضمن 30 بلد فقط حول العالم على أن تشمل المزيد من الدول لاحقاً، ويجب عليك تحديث تطبيقك على أندرويد أو iOS للحصول عليها إن كنت من الدول المدعومة.

المصدر

https://www.youtube.com/watch?v=-K6DxXT3Cn4

https://youtu.be/azu39iB6cJA

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى