فتح باب التسجيل للمعلمين للمشاركة في حملة “ساعة البرمجة Hour of Code ” لعام 2016

Code Day

تطلق شركة مايكروسوفت العربية بالشراكة مع البنك الأول وتحت رعاية وزارة التعليم السعودية حملة ساعة البرمجة Hour of Code العالمية من Code.org ضمن أسبوع علوم الحاسب العالمي بدءاً من يوم الأحد القادم الموافق 5 ربيع الأول وحتى يوم 9 ربيع الأول في كافة مناطق المملكة من خلال تشجيع المعلّمين والمعلّمات على التسجيل في ساعة البرمجة لتقديمها للطلاب والطالبات من مختلف المراحل الدراسية حيث يتم تدريب المعلّمين والمعلّمات عن طريق الانترنت (من خلال زيارة هذا الموقع) على كيفية تقديم ساعة البرمجة وإيصال مفاهيم البرمجة للطلاب بطريقة ممتعة وسهلة. وتأتي هذه الحملة توافقاً مع رؤية 2030 والتي تهدف إلى ردم الفجوة الرقمية في مهارات مستخدمي تقنية المعلومات والتحوّل نحو التعليم الرقمي لدعم تقدم الطالب والمعلّم وهذا هو الهدف من ساعة البرمجة حيث تمكّن المعلّم والطالب من التعرّف على مفاهيم البرمجة وفتح الفرص لهم لاستكشاف مهاراتهم البرمجية بغض النظر عن أعمارهم أو خبراتهم البرمجية.




هل أنت معلّم؟ سجّل في ساعة البرمجة طريق هذا الرابط http://aka.ms/SaudiHoC ، وقم بالاطّلاع على كافة الدروس التدريبية والمواد التدريسية لشرح ساعة البرمجة. حيث يتضمن الموقع على كل ما تحتاجه لتقديم ساعة البرمجة. شارك اليوم في بناء جيل منتج ومبتكر!

لمزيد من المعلومات حول الحملة، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني HoCSA@microsoft.com وإذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى يمكنك التواصل عبر مجتمع مايكروسوفت الطلابي في السعودية في الفيس بوك [ هنا ] أو تويتر @MSFTimagineSA