بيع أكثر من مليون منتج على سوق.كوم خلال الجمعة البيضاء

الجمعة البيضاء سوق.كوم

نمى حجم البضائع الإجمالية التي تم بيعها خلال تخفيضات الجمعة البيضاء على متجر سوق.كوم بنسبة 100% وبزيادة عشرة مرات أعلى من المتوسط ما يجعلها أفضل حملة من ناحية كسر الأرقام القياسية في مجال التسوق الإلكتروني في المنطقة العربية.

وأعلن متجر سوق.كوم أنه تم بيع 1.2 مليون منتج خلال أيام تخفيضات الجمعة البيضاء الممتدة من 23 إلى 26 نوفمبر الجاري على امتداد منطقة الخليج ومصر.

وارتفع عدد المشترين الجدد على الموقع بمعدل خمس مرات يومياً، وكانت الملابس ومنتجات الحياة العصرية تستحوذ على ثلاثة أرباع إجمالي مبيعات الموقع، بينما كانت مبيعات الإلكترونيات تسيطر على الربع المتبقي.

بسبب حملة تخفيضات الجمعة البيضاء، حقق سوق.كوم مبيعات غير مسبوقة بلغت أكثر من 60 ألف منتج ضمن قسم سوبر ستور الذي تم إطلاقه مؤخراً ونفذ مخزون العديد من منتجات اللوازم المنزلي خلال ساعات.

وبمقارنة عدد المنتجات الإجمالية التي تم بيعها خلال أيام التخفيضات مع مدتها، فإنه تم بيع 4 منتجات في كل ثانية. وترافق ذلك مع ارتفاع في أعداد الزوار والمبيعات بعشرة مرات عن المتوسط اليومي وذلك عبر الموقع أو التطبيق.

والتوجه المتزايد نحو التسوق من الهواتف الذكية سرى أيضاً على المتاجر العربية حيث كانت أكثر من نصف المبيعات التي حققها المتجر من تطبيق الهاتف الذكي.

وتقول سوق.كوم أن بطاقات الائتمان شهد نسب استخدام قياسية بلغت 37% ما يعكس تنامي تحول المستهلكين نحو الدفع الإلكتروني أيضاً بدلاً من الدفع عند الاستلام.

وقدمت أكثر من 1500 علامة تجارية وشركة منتجاتها بأسعار مخفضة خلال أيام الجمعة البيضاء بما فيها علامات تجارية استهلاكية وإلكترونية مثل سامسونج ومايكروسوفت وإنتل ولينوفو وغيرها.

اقرأ أيضاً: 

باي بال: الإنفاق في الأثنين الرقمي سيصل إلى 25 ألف دولار بالثانية

الأمريكيين ينفقون أكثر من 5 مليار دولار عبر التسوق الإلكتروني في يومين

الأمريكيين ينفقون أكثر من مليار دولار ليلة عيد الشكر

تعليقات عبر الفيسبوك