الأخبار

أمازون تحذف أكثر من 500 ألف مراجعة “مدفوعة” مِنْ قِبَل البائعين

أمازون

تسعى أمازون دومًا للحد من الاستعراضات والمراجعات المدفوعة في منصتها، وهي التي يستخدمها عدة بائعين في محاولة منهم لتحسين تصنيف منتجاتهم على الموقع.

ومع ذلك، لم تتحرك عملاقة البيع بالتجزئة كثيرًا لمنع تلك الممارسات، ودعت للمشاركة وعمل مراجعات من أجل تشجيع الباعة من خلال نظام تعليق يُدْعَى encouraged، بدلًا من الحصول على المال مقابل التقييمات الجيدة. وفي الوقت الحالي هناك نظام يدور عليه البائعون الآن، بحيث يحصل المستخدم على منتجات مجانية أو خصومات إذا ترك تقييمًا جيدًا على صفحته في أمازون.

بلغ متوسط استعراضات المنتجات التي تم تشجيعها من هذا النوع الاحتيالي نحو 4.74 من النجوم، وهو أعلى بكثير من عدد متوسط تقييم 4.36 من النجوم للمنتجات التي لا تحفّز على التقييم.

وبناءً عليه، قررت الشركة اتخاذ اللازم بصورةٍ رسمية، حيث حظرت تعليقات تشجيع المستخدمين، والبدء في حذفها من موقع أمازون. ووفقًا للبيانات التي تم جمعها، فإن أمازون حذفت أكثر من 500 ألف مراجعة منذ بداية أكتوبر، منها 71% من تعليقات التشجيع. بل أن بعض المنتجات حصلت على 9 آلاف مراجعة تم محوها في يومٍ واحد.

كما أشارت الدراسة إلى أن مراجعات التشجيع انخفضت بشكل حاد خلال الأسبوعين الماضيين، وهو ما يمثل 1.5% فقط من 10 مليون مشاركة الجديدة وُضِعَت خلال تلك الفترة.

ووفقًا للمصدر فإن أمازون تتطلع لتقليص عدد المراجعات المدفوعة خلال الأشهر المقبلة، أمَّا المنتجات القديمة؛ فقد بدأ الموقع في إسقاط وزعزعة مكانتها في التجارة الإلكترونية.

المصدر: Tech Crunch


تعليق واحد

  1. هذه أحد المشاكل الفعلية التي تواجه نظم التقييم التي تساعد المستخدم على الوصول للأفضل
    ومن الجيد أن يتم معالجة الأمر كي لا تصبح العملية مضللة ، وكي لا تضلم تلك المنتجات ذات الجودة العالية الفعلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى