تحت الإختبار: سماعات X7 Plus اللاسلكية من “مي أوديو”

img_1393

يتزايد الإهتمام بالسماعات اللاسلكية عالية الجودة عالميا في الوقت الحالي مع توجُه شركة مثل “أبل” للتخلي كُليا عن منفذ الAUX الإفتراضي المُعتاد، وفي ظل توقعات البعض بأن تحل السماعات اللاسلكية كبديلا تقليديا للسماعات السلكية التقليدية إذا ما تبعت شركات أُخرى نفس النهج الذي تبعته “أبل”.

نُقدم لكم في سلسلة من المقالات إختبارا لبعض الخيارات الجديدة المُتاحة بالأسواق في مجال السماعات اللاسلكية عالية الجودة والتي إختبرنا فيها سابقا:

تحت الإختبار اليوم سماعات X7 Plus اللاسلكية من “مي أوديو – Mee Audio”.

تصميم مُقاوم للمياة، وقطع أُذن كبيرة الحجم نسبيا

تأتي سماعات X7 Plus في صورة سماعتين للأُذن يتصلان ببعضهما البعض من خلال كابل توصيل قصير يحتوي على أزرار للتحكم والتفاعل مع المُكالمات الهاتفية، والبنية كاملة مُقاومة للمياة والتعرق. يمتاز الجزء القريب من السماعات من كابل التوصيل بكونه أكثر صلابة وقابليته للتشكيل بما يسمح بتطبيعه لتثبيت السماعات من خلف الأّذن، وبشكل عام، فوضع السماعات مُريح وثابت تماما عند الحركة عند ضبط الكابل بشكل مناسب. سنحتاج الى تجربة السماعات على مدار عدة أشهر مُتصلة لتضع كابل التوصيل هذا موضع الإختبار الحقيقي، حيث عانيت سابقا من فقدان هذة النوعية مما يُسمى Memory wire لخواص التشكيل بعد فترة من الإستخدام المُستمر، ولكن في الوقت الحالي دعونا نصفها بأنها جيدة جدا. تمتاز قطع الأّذن بوضع مُحكم بداخل الأذن، ولكن يعيبها الحجم الكبير نسبيا، والذي رُبما تجده مُزعجا بعض الشئ.

img_1395

صوت مُحيطي ممتاز، عزل مثالي عن العالم الخارجي، وطبقات Bass ضعيفة نسبيا

لا أستطيع أن أُخفي إعجابي بتجربة عزل الصوت الممتازة التي تُقدمها سماعات X7 Plus عن العالم الخارجي، والتي تستحق بالفعل الإشادة. ستحتاج الى إختيار قطع الأذن ذات الحجم المناسب لأذنيك لتحقيق ذلك، ولكن النتيجة النهائية مثالية، ستحصل كذلك على صوت مُحيطي مُمتاز للغاية، خاصة بالنظر الى قياس المُشغل الصوتي الخاص بالسماعات، وهو مُشغل بقياس ٦مم ولكنه يُقدم أداء مُقارب لمُشغلات أشد قُدرة. يعيب السماعات ضعف طبقات الBass نسبيا مُقارنة بسماعات شبيهة من حيث المُواصفات الفنية ولا أجد مُبررا منطقيا لذلك.

بطارية مُتوسطة المدى وحقيبة لسهولة التنقل

تحمل سماعات X7 Plus سماعات تدوم لمدة تزيد قليلا عن سبع ساعات من الإستخدام الموسيقي المُتصل، وتحتاج السماعات الى ما يُقارب الساعتين لشحنها من خلال كابل الmicro-USB الخاص بها. يُمكنني أن أضع زمن التشغيل هذا في المُنتصف تماما بين السماعات اللاسلكية التي تُوفر ساعات تشغيل طويلة، وتلك التي أصفها بأنها تمتلك بطارية محدودة. تأتي السماعات مصحوبة بحقيبة بسيطة صغيرة الحجم لحمل السماعات مع كابل الشحن الخاص بها.

img_1396

الخُلاصة:

تتوافر سماعات Mee Audio X7 Plus للبيع من خلال الموُزع الخاص بالشركة في منطقة الخليج العربي، لبنان، الأُردن ومصر، شركة “سماعة”، وبسعر يبلُغ ٣١٩ درهم إماراتي حاليا. إذا ما أردت أن أصف تلك السماعات في عبارة واحدة، فهي سماعات لاسلكية، رياضية، بأداء جيد جدا، عزل صوتي مُمتاز، ولكن طبقات Bass ضعيفة الى حد ما. ستُقدر تلك السماعات إذا ما كنت من هواة مُمارسة الرياضة، فهي تُقدم خيارا مثاليا في هذا المجال من حيث البنية المُقاومة للمياة، الوضع المُحكم على الأُذن، والعزل الخارجي المُمتاز.

تعليقات عبر الفيسبوك