إتش بي تكشف عن نتائج الربع الرابع لعامها المالي 2016

اتش بي

نشرت شركة إتش بي إنتربرايس HPE نتائج الربع الرابع للعام المالي 2016. وكانت الأرباح الفصلية تتماشى مع توقعات السوق، على الرغم من أن الإيرادات أقل مما كان متوقع: أعلنت الشركة عن أرباح بلغت 12.5 مليار دولار في الربع الرابع، بانخفاض 7%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت ميج ويتمان – الرئيس التنفيذي لشركة إتش بي – في البيان “كان العام المالي 2016 بمثابة حدث تاريخي لهيوليت باكارد إنتربرايس”. وأضافت “خلال السنة الأولى للعمل كشركة مستقلة، أوفينا بالتزامنا نحو الابتكار، والبدء في تحويل الشركة من خلال التغيرات الاستراتيجية؛ لتمكينها نحو أداء مالي أفضل”.

انخفضت إيرادات الربع الرابع من العام على أساسٍ سنوي في جميع أقسام الشركة، ما عدا في الخدمات المالية؛ لتصل إلى 814 مليون دولار، أي بزيادة قدرها 2%. كما بلغت إيرادات خدمات “إنتربرايس” 4.7 مليار دولار – بانخفاض 6% -، في حين بلغت عائدات البرمجيات 903 مليون دولار، بانخفاض 6% أيضًا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أشارت ويتمان إلى أن الخطط الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز مكانة الشركة على المدى الطويل، كما أن التفكك والاندماج الذي جرى مؤخرًا بالتأكيد لا بُد أن يؤثر في الشهور الأولى على أرباح الشركة. تظل ويتمان ترى أن مستقبل إتش بي إنتربرايس تؤتي ثمارها جيدًا، وأنها ستصبح أكثر مرونة في المستقبل.

المصدر: Wall Street Journal


تعليقات عبر الفيسبوك