قوقل توسع دعم البطاقات الغنية في نتائج البحث للمطاعم والكورسات

card-swoop-swoop

 

بما أن النسبة الأكبر من مستخدمي الإنترنت اليوم يتصفحون من هواتفهم الذكية وخاصة أنهم يجرون البحث من خلاله، لابد من تعديل تصميم صفحة نتائج البحث لتكون أكثر فعالية. وكانت قد أطلقت في مؤتمر المطورين السابق فكرة البطاقات الغنية بحيث تعرض نتائج البحث بشكل أفضل.

عندما أطلقت قوقل البطاقات الغنية كانت تدعم وصفات الطعام فقط، لكن الآن تدعم المطاعم والكورسات التدريبية، بحيث عندما يبحث عنها مستخدم تظهر له النتائج على شكل بطاقة تحوي صورة بارزة ووصف أفضل من سرد النتائج المعتادة.

عرض نتائج البحث على شكل بطاقات يمكن التنقل فيما بينها والتعرف على محتواها بسهولة من صورتها يرفع من انتاجية المستخدم بحيث يختار النتيجة الأفضل بسرعة أعلى، كذلك يساعد أصحاب المواقع على الحصول على المزيد من الزيارات المستهدفة.

وهذه البطاقات الآن تدعم مواقع خدمات جديدة مثل مواقع الكورسات التعليمية المجانية مثل كورسيرا و غيرها ومواقع الجامعات التي تقدم تلك الكورسات مثل هارفارد و edX وحتى مواقع التقييمات مثل TripAdvisor.

الجدير بالذكر أن قوقل تواصل تجاربها في تعديل صفحة نتائج البحث بحيث تقدم نتائج أفضل بشكل جديد يناسب التطورات التقنية الحاصلة اليوم، وهذه الميزة متاحة حالياً فقط للمواقع الأمريكية إلا أنها ستوسعها لتدعم المزيد من دول العالم وتعرض أنواع جديدة من المحتوى لاحقاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك