الأخبار

باناسونيك تستثمر 60 مليون دولار لتطوير روبوتًا يطوي الملابس

%d9%84%d9%88%d9%86%d8%af%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%af

قررت شركة باناسونيك أن تُحدِثَ ثورة في الطريقة التي اعتدنا عليها في غسل وترتيب الملابس، حيث قامت الشركة باستثمار ملايين الدولارات في روبوت قادر على الحد من الوقت الذي يقضيه الناس في طي وتنظيم الملابس، وفَصْل ما هو نظيف منها عمّا هو مُتّسِخ.

استثمرت العملاقة اليابانية نحو 60 مليون دولار في شركة ناشئة تُدْعَى “سيفن دريمرز”، التي تعمل في قطاع الروبوتات منذ أكتوبر 2015.

لا ندري أي فكرة عن تكلفة الروبوت، إلا أنه سيكون بحجم الثلاثة. وفي الوقت الحالي تموّل باناسونيك نحو 10 أجهزة منه فقط، ربما كان ذلك لمرحلة اختبارها مع المُستَهلِكين.

وطريقة العمل هي أن يضعَ المستخدم الملابس في درج موجود في الجزء السفلي من لوندرويد – هذا اسمه المتعارف عليه حتى تلك اللحظة -، ومن هنا يبدأ عمل الروبوت، بحيث يحدد، ويفصل، ويطوي الملابس، من خلال برمجيات التعرف على الصور وتعلّم الآلة والتقنيات المتقدمة. يمكن لروبوت لوندرويد أن يتعرف على أنواع مختلفة من الملابس، مثل القمصان، والسراويل القصيرة والطويلة، وغيرها.

من المفترض أن يتم الكشف عن الروبوت الجديد في يناير 2017، على أن يتم ذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، وإطلاقه في مارس من العام نفسه.

المصدر: The Telegraph


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى