عرب نت الرياض يجمع أكثر من 1300 من الخبراء ورواد الأعمال التقنيين

عرب نت الرياض
ينعقد ملتقى عرب نت الرياض – أكبر حدث رقمي في المملكة العربية السعودية – في دورته الخامسة على التوالي في ديسمبر المقبل، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وكبريات الشركات، إلى جانب 1300 من أهم الخبراء ورواد الأعمال على المستويين الإقليمي والدولي في قطاع الرقمية، والذين سيبحثون التطورات المرتقبة وفرص التعاون في الأعمال.

سيسلط ملتقى عرب نت الرياض 2016 الضوء على خطة برنامج التحول الوطني والأهداف والمبادرات الاستراتيجية المتعلقة بالابتكار الرقمي وريادة الأعمال. وأكّد الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر نواف الصحاف أن سرعة التطور الرقمي هذا العام تحت مظلة رؤية 2030 ستسهم في إثراء النقاش حول التغيرات والفرص الناشئة في مجال ريادة الأعمال. وسيغطي الحدث ثلاثة مسارات أساسيّة هي الابتكار الوطني، والإعلام والاستثمار، بمشاركة أكثر من 80 متحدثًا من مختلف أنحاء العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذين سيتناولون القضايا المتعلقة ببناء الواجهة الرقمية القادمة في أحد أقوى الأسواق بالمنطقة.

وسيعقد المشاركون في الملتقى حلقات نقاش ضمن مسار الابتكار الوطني استعراض الاستراتيجيات الخاصة بدعم اقتصاد المعرفة على مستوى المملكة بمشاركة رواد الأعمال الشباب، لتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات والخطط للمساهمة الفعالة في تشجيع الابتكار وبناء اقتصاد المعرفة في المملكة العربية السعودية، ودور المدن الذكية والتحول الرقمي في الشركات.

وسيتناول المسار الإعلامي مستقبل الإعلام على الإنترنت والتغيرات في المشهد الإعلامي في السعودية والمنطقة، وكيفية تأقلم العلامات التجارية والوكالات والناشرين مع المنصات الجديدة. وأكد ميشيل ملكون، رئيس العمليات التنفيذي في DMS، أن ملتقى عرب نت الرياض يهدف إلى التركيز ليس فقط على الاتجاهات في عالم التكنولوجيا، بل سيركز كذلك على استضافة نقاشات حول التطورات القادمة والتي سيكون لها بالتأكيد تأثير واسع النطاق على قطاع التسويق الرقمي في المملكة. أما في مسار الاستثمار فسيركز ملتقى عرب نت الرياض على تشجيع الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التقنية، وذلك من خلال تواجد كبار المستثمرين ومؤسسات تمويل مشاريع وصناديق الاستثمار والمبادرات الخاصة بتمويل المشاريع.

وسيركز الملتقى على المبادرات الهادفة إلى إطلاق الشركات الجديدة وإيجاد فرص العمل في المملكة والمنطقة. فعلى سبيل المثال، تسعى مبادرات مثل مسابقات “تحدي الشركات الناشئة” وماراثون الأفكار” وحلبة الألعاب” إلى تشجيع الابتكار وصقل المواهب المحليّة. ويتأهل الفائزون في تحدي الشركات الناشئة إلى بطولة “الشركات الناشئة” التي أطلقها عرب نت لإتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة للمنافسة إقليميًا في دبي في مايو / أيار 2017 والانطلاق نحو العالمية، أما “سمارت كامب IBM” فهو عرض عالمي للشركات الناشئة في المراحل المبكرة يستضيفه ملتقى عرب نت الرياض 2016.

ومن البرامج الأخرى هناك “الماتش آب”، هي سلسلة من اللقاءات بين ممثلي الشركات التنفيذيين البارزين والشركات الناشئة سريعة النمو في المنطقة والعالم، وبرنامج”يوم التصميم والبرمجة” الذي يشكل ورشة عمل مخصصة بالكامل للمصمّمين والمطوّرين بهدف تعزيز مهاراتهم، بينما يعتبر برنامج “تعارف وإرشاد للرائدات الرقميّات” جلسة تفاعل وتعرّف ودعم لرائدات الأعمال والمؤسِّسات من النساء، وبرنامج “أكاديمية OMD” هو مسار مخصص للتواصل ما بين العلامات التجارية والوكالات مع أحدث ما في الإعلام الرقمي، بينما يتضمن برنامج “OMD باكستيج باس” مقابلات مباشرة تفتح المجال أمام النقاش والتواصل مع ألمع العقول في العالم الرقمي اليوم. وأخيراً، يعد مسار الاستثمار ورشة عمل حصريّة مصمّمة لتعريف قادة القطاع المصرفي بأحدث الابتكارات، ومساعدتهم على إيجاد سبل للاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق النمو.

سيشارك في الملتقى أكثر من 80 متحدثًا من بينهم أبرز أبرز خبراء وقادة التغيير في العالم والمنطقة، مثل مازن الداوود نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، عبدالرحمن الجدعي الرئيس التنفيذي لشركة علم، أحمد الألفي المؤسس ورئيس مجلس الإدارة في صواري فنشيرز والشريك المؤسس في Flat6Labs، فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC)، نايثال هال الرئيس التنفيذي للمحتوى والشؤون التجارية في Elly’s Choice، سكوت آميكس الرئيس التنفيذي في Amyx+، سوميت جاين الشريك العام في Luma Capital Partners بالإضافة إلى تود ايمبلي المدير في Parisoma.

وقال المدير العام في أرامكو سامي الخرساني أن ملتقى عرب نت يأتي في صدارة المنصات التي تجمع روّاد الأعمال والمستثمرين، وقد نجحت مؤتمرات عرب نت في بناء الجسور بمختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز على التحديات وسبل تجاوزها والفرص التي تظهر، وأشار الخرساني إلى أن تواجد الجميع في ملتقى الرياض يأتي لدعم الجهود المبذولة لإثراء بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

وتستضيف هذا الحدث مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (KACST) بدعم من برنامج بادر لحاضنات التقنية، وبرعاية عدد من أكبر الشركات، ومن بينها Digital Media Services )DMS)، وشركة الاتصالات السعودية (STC) وأرامكو وInspireU وثقة (Thiqah) و OMD ونبض و Payfort وIBM ومدينة دبي للإنترنت وروتانا و تراكس، إلى جانب شركات أخرى.

يعقد ملتقى عرب نت الرياض 2016 خلال الفترة 12-14 ديسمبر / كانون الأول بفندق فور سيزونز الرياض. وقد نجحت فعاليات عرب نت في دوراتها الماضية في استقطاب العديد من أبرز المتحدثين والمشاركين والشركاء، من شركات مثل دبي الذكية و OMD وSouq.com وDu وTouch و TBWA وفيسبوك و DMS وماجد الفطيم وJWT والاتصالات السعودية وتويتر وستاركوم و Criteo و SkyNews وفيزا و Leo Burnett و Deloitte والمؤسسة اللبنانية للإرسال ومايكروسوفت وأوبر و Vivaki وGE و MakerStudios (ديزني) و FP7 و500Startups ونيويورك تايمز الدولية، والعديد من الجهات الأخرى.

لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع الملتقى: www.arabnet.me/conference/riyadh

تعليقات عبر الفيسبوك