تطبيق PhotoScan يحول صورك المطبوعة إلى رقمية

hero-scan

لو كان عمرك ثلاثين عاماً أو أكثر، على الأرجح لديك عدة ألبومات أو أكياس من الصور المطبوعة التي التقطتها سابقاً عبر كاميرا عادية على أفلام يتم تحميضها. اليوم نحن في العصر الرقمي حيث الناس استغنت عن تلك الكاميرات واستعاضت عنها بالهواتف الذكية، قوقل تريد مساعدتك لنقل ذكرياتك وأرشيف صورك المطبوعة إلى العالم الرقمي أيضاً.

أطلقت قوقل تطبيق جديد يدعى PhotoScan وظيفته مسح الصور المطبوعة ورفعها على السحاب. ببساطة افتح التطبيق وضع أمام كاميرا هاتفك الصورة المطبوعة التي تريد رقمنتها ثم عليك تعيين الكاميرا على الزوايا الأربعة لأخذ لقطة جيدة شاملة لها مؤلفة من أربعة لقطات يتم دمجها مع بعض.

بعد تصوير الصورة والحصول على النتيجة النهائية فإن التطبيق يجري تحسين لألوان الصورة لتصبح أفضل من المطبوعة كما يقصها من الحواف لتبدو بقياسات أفضل. من ثم يمكنك حفظ النسخة الرقمية من صورك القديمة على هاتفك أو رفعها على سحابة خدمة صور قوقل مع وسم scans لتتمكن من الوصول إليها بسهولة لاحقاً، والأهم هنا أن خدمة التعرف على الصور ستعمل على الصور الرقمية الجديدة أيضاَ.

أذكر ذات يوم حاولت رقمنة ألبومات صور العائلة عبر ماسح ضوئي، كانت العملية بطيئة للغاية وتمسح في المرة الواحدة ثلاثة صور أو أكثر وعليك اقتصاصها لاحقاً ولن تكون ألوانها بجودة عالية كما لدى كاميرات الهواتف الذكية اليوم.

تطبيق PhotoScan متاح على أندرويد  و آيفون تدريجياً يصل إلى كافة دول العالم.

المصدر

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك